طريقة حساب معاش التقاعد التأمينات الاجتماعية عبر حاسبة راتب التقاعد تأمينات أون لاين

طريقة حساب معاش التقاعد التأمينات الاجتماعية عبر حاسبة راتب التقاعد تأمينات أون لاين

يهتم العديد من المتقاعدين بالتعرف على قيمة راتب المعاش التقاعدي وكذلك موعد صرف رواتب المتقاعدين وذلك من خلال مؤسسة التأمينات الاجتماعية حيث أنه أصبح بإمكان المتقاعدين الآن التعرف على حساب راتب التقاعد من خلال حاسبة راتب التقاعد التأمينات الاجتماعية من خلال الإنترنت وسوف نتعرف من خلال السطور التالية على كيف يتم حساب معاش التأمينات بالتفصيل، وقد وفرنا لكم أيضًا تاريخ نزول راتب الضمان الاجتماعي الجديد.

طريقة حساب معاش التقاعد التأمينات الاجتماعية

أكدت مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنها تقوم بحساب المعاش التقاعدي لجميع المتقاعدين في المملكة من خلال الأجر الذي كان يحصل عليه الموظفين في العامين الأخيرين له في الخدمة، إلا الموظف الذي كان أجره يسجل ارتفاع قويًا بناءً على البيانات الخاصة بالمؤسسة.

والجدير بالذكر أنه في العامين الأخيرين في المملكة العربية السعودية قد تم زيادة رواتب الكثير من الموظفين، وأكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة أنها ستقوم بتقدير متوسط أجر الموظف الذي يحصل عليه في الشهر الواحد، ومن ثم ستقوم المؤسسة بإضافة ما يقرب من 150% إليه.

حاسبة راتب التقاعد التأمينات الاجتماعية

وفي حال كان لديك الرغبة في الاستعلام عن راتب التقاعد في التأمينات الاجتماعية فتستطيع القيام بذلك من خلال الخطوات التالية:

  • ستقوم بالدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية تسجيل دخول.
  • ستقوم بإضافة البيانات المطلوبة وهي عبارة عن رقم الهوية وكلمة المرور.
  • ثم عليك أن تقوم بكتابة رقم التحقق وهذا من المفترض أن يصل إلى هاتفك الذي استطعت أن تسجل به في التأمينات الاجتماعية من قبل.
  • ستقوم الآن بالدخول إلى بوابة تأميناتي ثم تقوم بالدخول إلى معاشات، ومن ثم ستظهر أمامك في الحال حاسبة معاش التقاعد التقريبي للتأمينات الاجتماعية.
  • سيكون لزامًا عليك الآن إدخال كافة البيانات المطلوبة مثل سنة التقاعد ونسبة زيادة الأجر وإجمالي عدد المعالين أيضًا.
  • ستقوم بالنقر على تبويب احسب من أجل حساب راتب التقاعد.

رقم التأمينات الاجتماعية

ويمكن التواصل مع التأمينات الاجتماعية من خلال الاتصال على رقم خدمة العملاء المجاني وهو: 8001243344 كما يمكن الاتصال على رقم خدمة عملاء التأمينات الاجتماعية عبر رقم: 0118087777، وذلك من أجل التعرف على طريقة حساب معاش التقاعد التأمينات الاجتماعية بالتفصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *