العناية بالقدمين بطرق طبيعية والعديد من النصائح الهامة

العناية بالقدمين بطرق طبيعية والعديد من النصائح الهامة

العناية بالقدمين تحتاج إلى اتباع خطوات علمية وسليمة لكي نصل إلى النتائج المرجوة والتي نبحث عنها وتكون القدمين بشكلهم المثالي. لأن القدمين أكثر عرضة للأتربة  و لانهما يحملان وزن الانسان واي مشاكل بهم يؤدي إلى عدم القدرة على المشي بشكل سليم وسهل. وفي البداية اهم خطوة لكي نحافظ على القدمين هي غسل القدمين جيدا وبانتظام لأنه اذا تراكمت الاتربة والاوساخ قد تسبب التهيج بالقدمين وتراكم الجراثيم لذا يلزم غسلها جيدا بالماء والصابون وتجفيف القدمين مع استخدام كريم ترطيب مناسب للجلد.

العناية بالقدمين
العناية بالقدمين

العناية بالقدمين تحتاج إلى التخلص من الطبقة الميتة من الجلد والجلد الجاف ويتم باستخدام حجر الخفاف او المبرد بشكل مستمر. ويجب تقليم الأظافر جيدا وتغيير الجوارب بشكل مستمر واستخدام واقي للقدمين من الشمس. وايضا استخدام مواد مضادة للفطريات ويجب نقع القدم في مياه دافي بشكل اسبوعي و يحتوي الماء على الملح.

العناية بالقدمين تحتاج إلى استخدام الجلسرين والفازلين و ارتداء كيس نايلون ثم ارتداء جورب وتركهم لمدة ساعة ويفضل القيام بذلك قبل النوم حتى تمتص القدم لأطول فترة ممكنة ثم يتم غسيل القدم جيدا وتجفيفها ويتم رش مواد معطرة عليهم.

العناية بالقدمين تحتاج إلى عمل ماسك لهم لتفتيح لونها بشكل مستمر او توجد أي بقع عليهم وذلك يتم باستخدام الكركم مع اضافة الزبادي وخلطهم جيدا ثم وضعهم على القدمين  لمدة ساعة ثم غسلها جيدا وتجفيفها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *