اعتماد سلسلة McGrow Hill لجميع المراحل الدراسية رسميًا من قبل وزارة التعليم

اعتماد سلسلة McGrow Hill لجميع المراحل الدراسية رسميًا من قبل وزارة التعليم

قررت وزارة التعليم بشكل رسمي اعتماد سلسلة واحدة فقط للغة الانجليزية وهي McGrow Hill من أصل ثلاث سلاسل كانت معتمدة سابقًا وذلك بهدف تدقيق المراجعة وتكثيف الجهود نحو تطويره، وتسهيل تواصل الوزارة مع شركة نشر واحدة.

اعتماد سلسلة McGrow Hill لجميع المراحل الدراسية

تسعى وزارة التعليم جاهدة نحو إحداث نقلة نوعية في دراسة اللغة الإنجليزية، وذلك من خلال التطوير النوعي الشامل الذي يتم تطبيقه على المناهج لمواكبة التطورات المتسارعة على الصعيد المحلي والعالمي.

أهداف توحيد مناهج اللغة الإنجليزية

يهدف توحيد المناهج إلى توفير الوسائل الفعالة للاستفادة من سياسة التعليم التكاملي وتحقيق الأهداف المرجوة منه، وذلك من خلال:

احتواء المناهج على القيم الإسلامية، والاتجاهات الإيجابية للمواطنة الصالحة والتعلم والعمل المنتج، والمهارات، والمعارف.

بناء المناهج على أسس التوجيهات الإيجابية الحديثة، مثل مهارات حل المشكلات، ومهارات التفكير، والتواصل بشكل جيد مع مصادر المعرفة، ومهارات التعلم التعاوني والتعلم الذاتي.

تنمية المهارات الأدائية عن طريق التفاعل الواعي مع التطورات التقنية الحديثة، والتركيز على التعلم واكتساب المعرفة بالممارسة الفعلية وعمل الأنشطة.

توحيد منهج اللغة الإنجليزية

كان منهج اللغة الإنجليزية في جميع المراحل يعتمد على 3 سلاسل من 3 شركات مختلفة للنشر، وكل سلسلة 3 مناهج، هذه السلاسل هي: سلسلة مقررات McGrow Hill، وسلسلة مقررات Macmillan، وسلسلة مقررات MM Publication، ومن أهم أهداف توحيد المنهج في سلسلة واحدة توحيد كتاب اللغة الإنجليزية، مما لا يؤثر على الطالب والمعلم في حال الانتقال من منطقة إلى أخرى وتسهيل فهمه واندماج الطالب مع زملائه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *