إطلاق خدمة دفع الأموال وتحويلها عن طريق WhatsApp رسمياً في البرازيل

إطلاق خدمة دفع الأموال وتحويلها عن طريق WhatsApp رسمياً في البرازيل

أطلق تطبيق واتساب WhatsApp خدمة جديدة وهي دفع الأموال وتحويلها من خلال التطبيق، وقد بدأ تنفيذ الخدمة الجديدة بالفعل في اليوم الخامس عشر من شهر يونيو الجاري في دولة البرازيل التي تعد الدولة الأولى التي تطبق فيها الخدمة الجديدة لكنها ليست الأخيرة، فمن المخطط تنفيذ الخدمة في عدة دول أخرى قريباً.

طريقة دفع الأموال  وتحويلها عن طريق تطبيق واتساب:

أوضح مسئولون في تطبيق واتساب من خلال بيان نشر على المدونة الخاصة بهم أن تحويل الأموال سيكون عن طريق خدمة Facebook Pay والتي أطلقت بالفعل خلال العام المنصرم والتي توفر طريقة آمنة ومتناسقة للقيام بعملية تحويل الأموال، وهذا قد يشير إلى أن هذه الخدمة الجديدة قد تتوفر قريباً فقط في الدول التي تتوفر بها خدمة Facebook Pay، مع العلم أن الدفع سيكون مجانياً وبدون أي رسوم  بالنسبة للأفراد في الوقت الحالي في حال إرسال النقود لبعضهم أو دفع قيمة مشترياتهم من الشركات الصغيرة، بينما سيكون هناك رسوم بقيمة 3.99% بالنسبة للشركات، وأكدت تصريحات المسئولين هناك أن من أهداف الخدمة الجديدة تمكين الشركات الصغيرة من تحقيق المبيعات عبر تطبيق واتساب.

من الجدير بالذكر أن تطبيق واتساب  يخضع لملكية فيسبوك منذ عام 2014، العام الذي اشترت فيه الشركة التطبيق بمبلغ 20 مليار دولار أمريكي.

أما عن طريقة دفع الأموال وتحويلها فسيكون ذلك عن طريق ربط المستخدم لحساب واتساب الخاص به ببطاقة ائتمانية خاصة به من Visa أو Mastercard مع اتباع كافة شروط الحماية والخصوصية.

تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك فيما يخص الخدمة الجديدة:

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك Mark Zuckerberg كتب على صفحته الشخصية على فيسبوك بهذا الصدد يوم 15 يونيو الجاري (اليوم بدأنا في إطلاق مدفوعات للأشخاص الذين يستخدمون واتساب في البرازيل. نحن نجني إرسال وتلقي الأموال بسهولة مثل مشاركة الصور. نحن أيضاً نقوم بتمكين الشركات الصغيرة من تحقيق المبيعات داخل واتساب)

واختتم كلمته بأن قال: (البرازيل هي الدولة الأولى حيث نقوم بتسجيل المدفوعات على الواتساب بشكل واسع. المزيد سيأتي قريباً)، مما يشير إلى رغبته في التوسع والتطبيق في كل دول العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *