كيفية العناية بالشعر الخفيف وأفكار للحصول على أفضل إطلالة

كيفية العناية بالشعر الخفيف وأفكار للحصول على أفضل إطلالة

كيفية العناية بالشعر الخفيف تتطلب منك المزيد من الاهتمام بطريقة تساعدك على أن يبدو شعرك أكثر غزارة سواء باستخدام طرق تصفيف الشعر الخفيف أو من خلال وصفات للشعر الخفيف حتى ينمو الشعر بشكل طبيعي وصحي ويصبح أكثر غزارة، مشكلة الشعر الخفيف جداً في معظم الأحيان تكون بسبب عوامل وراثية لذلك لا تنجح وصفات الشعر الخفيف في تحويل شعرك بنسبة مائة في المائة، بينما قد يتعرض الشعر للتساقط أو الهشاشة بسبب سوء استخدام منتجات العناية بالشعر فيتحول الشعر إلى الخفيف بطريقة ضد طبيعته وفي تلك الحالة تنجح خلطات الشعر الخفيف والمتساقط في نتائجها بشكل أسرع.

كيفية العناية بالشعر الخفيف

يمكنك العناية بالشعر الخفيف أولاً بتحديد أسباب المشكلة ومن ثم عمل روتين للعناية بالشعر الخفيف لإعادة القوة والكثافة إلى الشعر والحصول على شعر غزير ولامع وناعم باستخدام الفيتامينات ووصفات الشعر.

كيفية العناية بالشعر الخفيف
شعر خفيف

روتين العناية بالشعر الخفيف

  • تحديد أسباب مشكلة الشعر الخفيف هل هي مشكلة وراثية أم هناك مشاكل بسبب سوء استخدام منتجات العناية بالشعر مثل الإفراط في استخدام المواد الكيميائية كالصبغات ومواد فرد الشعر.
  • اذهب إلى طبيب الأمراض الجلدية لتحديد العلاج المناسب من الفيتامينات والتغذية السليمة لشعرك.
  • ابدأ بتغيير عاداتك الصحية بتناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الشعر والتي تساعده على النمو بشكل صحي.
  • عمل مساج يومي لفروة الرأس لتحفيز وتنشيط الدورة الدموية ومن ثم نمو الشعر بصورة طبيعية.
  • استخدام بعض خلطات الشعر الخفيف التي تساعد على التخلص من مشكلة الشعر الخفيف ومنع تساقط الشعر.

خلطات للشعر الخفيف

خلطة الثوم وزيت الخروع

  • لكل من يسأل عن كيفية العناية بالشعر الخفيف من خلال وصفات وماسكات طبيعية للشعر تعد خلطة الثوم وزيت الخروع من الخلطات الممتازة للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط.
  • توضع بضع حبات من الثوم المقشر والمقطع إلى قطع صغيرة في زجاجة من زيت الخروع وتوضع في مكان مظلم لعدة أيام.
  • يُستخدم بعد ذلك زيت الخروع كحمام زيت للشعر الخفيف بوضعه على الشعر وارتداء البروكاب أو تعريض الشعر للحرارة ثم تركه ساعتين على الأقل على الشعر.

خلطة الجرجير وزيت الزيتون

  • تُفرم حزمة من أوراق الجرجير في الخلاط مع كوب من زيت الزيتون النقي.
  • يوضع الخليط على خصلات الشعر مع التركيز على منبت الشعر وفروة الرأس.
  • تُترك الوصفة لمدة ساعة على الشعر ثم تُغسل.

 كيفية العناية بالشعر الخفيف والمتساقط

أما عن طرق العناية بالشعر الخفيف والمتساقط بغزارة، ففي تلك الحالة ننصحك بزيارة طبيب الأمراض الجلدية من أجل بدء روتين علاجي مناسب لإعادة بناء الشعر التالف والمتساقط.

غالباً يصف الطبيب أقراص من الفيتامينات التي تساعدك على قوة الشعر ومنع تساقط المزيد منه، إلى جانب لوسيونات الشعر التي تحتوي على مادة المينوكسيديل، كل تلك المواد لا يجب تناولها إلا تحت إشراف طبي حتى لا يحدث مضاعفات سيئة.

بشكل عام قد تساعدك تلك الوصفة:

ملعقتين كبيرتين من عشبة الكثيرة “توجد عند العطار” توضع عليها الماء المغلي ثم تغطى لمدة 10 دقائق وتقلب حتى تصبح قوامها مثل الچل، توضع العشبة على الشعر كالكريم ثم تغسل بعد ساعتين، تساعد على تكثيف الشعر وإعادة بنائه.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *