إصدار جواز سفر جديد من موقع أبشر الخدمات الإلكترونية www.absher.sa

إصدار جواز سفر جديد إلكترونياً من الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، وتوفر خدمة استخراج جواز سفر سعودي الوقت والجهد لمن يرغب في الحصول على جواز السفر الخاص به، حيث يمكن من خلال أبشر الخدمات الإلكترونية إنجاز الكثير من المعاملات إلكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة مقرات أو مكاتب الجوازات السعودية المنتشرة في المملكة.

جواز السفر السعودي هو وثيقة رسمية، يتم استخراج جواز سفر سعودي لغرض السفر به خارج حدود المملكة، وبه العديد من البيانات مثل الاسم باللغة الإنجليزية، رقم الجواز، الصورة الشخصية، النوع، تاريخ الإصدار، جهة الإصدار، ويتيح لحامل جواز السفر من السعودية السفر إلى العديد من الدول دون تأشيرة مسبقة، وأيضاً يحظر على مواطني المملكة السفر إلى بعض الدول بسبب علاقات هذه الدول مع السعودية، بما فيها إسرائيل.

استخراج جواز سفر

يمن استخراج جواز سفر سعودي للعديد من الفئات في المملكة العربية السعودية، ولكن هناك العديد من الشروط الواجب اتباعها، وبعض المتطلبات مثل أنه يمكن للمواطن أو ولي أمره باستخراج الجواز له أو أي من أفراد أسرته، كذلك ينبغي على المواطن التسجيل في نظام أبشر، وذلك من خلال رابط طريقة فتح حساب أبشر إلكترونياً، كذلك يجب على المستفيد كتابة البيانات المطلوبة، والموافقة على الإقرار، ويشترط وجود عنوان وطني في حال استلام الجواز عن طريق البريد السعودي.

شروط إصدار جواز سفر سعودي

  • سداد رسوم إصدار الجواز.
  • سداد المخالفات المرورية إن وجدت، ويمكن معرفة المخالفات عن طريق استعلام مخالفة المرور عبر أبشر.
  • يشترط وجود بصمة وصورة للمستفيد.
  • أثناء طلب إصدار جواز سفر جديد يجب وجود المواطن داخل المملكة العربية السعودية.
  • يجب عدم وجود جواز سفر للمواطن المستفيد.
  • يمكن للمواطن إصدار جواز السفر السعودي لأي من أفراد أسرته، إن كان ذكراً يجب ألا يزيد عمره عن 21 عاماً وغير متزوج، وإن كانت أنثى يجب ألا يزيد عمرها عن 21 عاماً.

رسوم إصدار جواز سفر سعودي

  • إصدار الجواز لمدة 5 سنوات 300 ريال سعودي.
  • إصدار الجواز لمدة 10 سنوات 600 ريال سعودي.

إصدار جواز سفر جديد

  • قم بالتوجه إلى رابط إصدار جواز سفر جديد من خلال نظام أبشر الجوازات.
  • قم باختيار الخدمات الإلكترونية.
  • إصدار جواز السفر السعودي.
  • اختيار صلاحية الجواز سواء 5 سنوات أو 10 سنوات.
  • وأخيرا اتبع باقي الإجراءات.

وكانت المديرية العامة للجوازات أكدت في وقت سابق، أنه لا يمكن تجديد أو إصدار الجواز في حال إن كان المستفيد عليه مخالفات مرورية، وكتبت رداً على استفسار أحد المواطنين من خلال حسابها الرسمي، أنه يشترط خلو سجل المستفيد من المخالفات المرورية حتى يتمكن من استخراج الجواز.

استخراج جواز سفر

هذا ونشر الحساب الرسمي لأبشر الجوازات السعودية عدداً من الإجراءات التي يجب مراعاتها من قبل المواطن السعودي، وذلك حتى يتمكن من استخراج جواز سفر سعودي للمرة الأولى، من بينها ضرورة خلو سجله من المخالفات المرورية، وأن يقوم بدفع الرسوم المقررة من قبل المديرية العامة للجواز، وأن يكون لدى المستفيد هوية وطنية سارية المفعول.

كذلك أكدت المديرية العامة للجوازات رداً على أحد المواطنين الذي يرغب في تعديل اسمه باللغة الإنجليزية في جواز سفره قائلة، أنه يمكن تعديل الاسم من خلال مراجعة الأحوال المدنية، ومن ثم عليه مراجعة المديرية العامة للجوازات لاستكمال باقي إجراءات تغيير الاسم.

دعت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، كافة المتقدمين للحصول على جواز السفر السفر السعودي، سواء كان تجديد أو إصدار جديد، إلى ضرورة استلامه في موعده المحدد، وذلك حتى لا يتم إلغاءه، وكانت إمارة مكة المكرمة نشرت على حسابها الرسمي بموقع تويتر، أنه يجب مراجعة إدارات الجوازات في منطقة مكة المكرمة لسرعة استلام جواز سفرهم تجنباً لإلغاؤه، وأشارت الجوازات السعودية في ذات السياق، أنه في حال عدم استلام جواز السفر سيتم إلغاءه .

تابعنا الآن:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *