اسباب انخفاض دعم حساب المواطن 1441 في حسابات دفعة شهر يونيو الجاري

اسباب انخفاض دعم حساب المواطن 1441 في حسابات دفعة شهر يونيو الجاري

يتسأل العديد من المواطنين بشأن اسباب انخفاض دعم حساب المواطن 1441 في حساباتهم لدفعة شهر يونيو خاصة وبعد أن لاحظ العديد من المستفيدون منه بوجود خصم ما يتراوح بين 50 ريال و200 ريال في مبالغ الاستحقاق بالحسابات البنكية الخاصة بهم.

اسباب انخفاض دعم حساب المواطن في دفعة يونيو

رد برنامج حساب المواطن في حسابه الرسمي بموقع تويتر على تسأولات المواطنين بشأن انخفاض مبلغ الدعم بدفعة شهر يونيو الجاري أن قيمة الدعم المودع في حساباتهم البنكية يتحدد وفقًا للدعم المخصص للمنتجات الوقود مثل البنزين حيث أن التغير في أسعار سواء بالزيادة أو النقصان بالمراجعات الشهرية تؤثر على قيمة الدعم.

وأضاف البرنامج أنه خلال شهر يونيو انخفض سعر البنزين 91 وهي الفئة التي تحدد نسبة الدعم بالبرنامج، وطالب البرنامج مستحقيه أن يستخدموا حاسبة الدعم التقديرية من هنا لكي يستطيعوا معرفة قيمة الاستحقاق.

ويذكر أن حساب المواطن يودع مستحقات الدعم بحسابات مستفيديه منذ يوم 10 من كل شهر ميلادي، وفي حالة تزامن هذا اليوم مع يوم إجازة رسمية أو يوم الجمعة فإن موعد الإيداع يتغير بأنه يصبح يوم قبله أو بعده.

حساب المواطن يحدد العلاقة بين قيمة الدعم وأسعار البنزين الجديدة

اوضح خدمة العملاء لنظام حساب المواطن ان انخفاض الدعم في حسابات شهر يونيو الجاري على الرغم من ارتفاع أسعار البنزين الجديدة ان قيمة الدعم بالبرنامج تحدد على حسب سعر بنزين 91 التي اصبحت ثابتة على مدار 2 شهر بمعني آخر التعويض بكون عن سعر 1.31 ريال لكل لتر بنزين وطبقت في حالة انخفاض الأسعار بالشهر الماضي.

وبالنسبة بالأسعار الجديدة للوقود خلال شهر يونيو الجاري فإنه قد حددت قيمة الدعم بما يتناسب مع السعر المحدث لشهر يونيو الجاري بحيث يكون 90 هللة مقابل اللتر الواحد.

والجدير بالذكر أن شركة أرامكو السعودية قد أعتمدت أسعار جديدة لمنتجات الوقود ومن ضمنها البنزين اعتبارًا من شهر يونيو الجاري حيث أصبح سعر بنزين 91 بـ 0.90 ريال بدلًا من 0.67 ريال، بينما أصبح بنزين 95 بسعر  1.08 ريال بدلًا من 0.82 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *