احذر غسل الدجاج واللحوم قبل الطهي يؤدي للوفاة

احذر غسل الدجاج واللحوم قبل الطهي يؤدي للوفاة

احذر غسل الدجاج واللحوم قبل الطهي يقوم الكثير من السيدات بغسل الدجاج واللحوم قبل الطهي للوصول إلى النظافة الجيدة لها ولكن تم الاكتشاف مؤخراً أن عملية غسل الدجاج واللحوم تسبب الإصابة بالعديد من الأمراض لأنة ينتج عنه نوع من البكتريا وهي بكتريا السالمونيلا والمنثنية.

لأن غسلك للدجاج واللحوم سيجعل البكتريا تنتشر في كل أرجاء المطبخ وقد أوضحت الوكالة الخاصة بمعاير التغذية البريطانية أن البريطانيون كانوا يهتموا بغسل الدجاج واللحوم مما أدي إلي انتشار حالات التسمم والوفاة.

تحذير غسل الدجاج واللحوم قبل الطهي:

  • قد أوضحت الدراسات التي أجريت من قبل دائرة سلامة الأغذية والتفتيش التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية وجامعة كارولينا تم نشر تقرير يوضح أن غسل الدجاج واللحوم يؤدي إلي انتشار بكتريا قاتله بداخل المطبخ مما يؤدي إلي تلوث الأطعمة والأدوات الخاصة بالطهي ويسبب أمراض خطيرة.
  • وقد حذرت الدراسات من ممارسة هذه الأفعال الخاطئة لان البكتريا التي تنشر من غسل الدجاج واللحوم السالمونيلا والمنثنية تعيش على أركان المطبخ من أحواض وأدوات ما لا يقل عن 32ساعة فيجب الحذر.

بعض التجارب من قبل المتخصصين للتأكد من أضرار غسل الدجاج واللحوم قبل الطهي:

  • قاموا الباحثين بأجراء بعض التجارب للتأكد من المعلومات حول غسل الدجاج واللحوم قبل الطهي فقاموا بإحضار 300 شخص وتقسيمهم إلي مجموعات مجموعة قامت بغسل الدجاج واللحوم والمجموعة الأخري قامت بالطهي دون غسلة.
  • فكانت النتيجة وجدوا الباحثين أن 60 في المئة ممن قاموا بغسل الدجاج قبل الطهي قد تركوا أثار للبكتريا على الأحواض والمناطق المحيطة بها وبعد غسلها وتنظيف الأحواض والأماكن  فنجد أن 14 في المئة لا تزال ملوثة.
  • وما سبب القلق للباحثين أن البكتريا انتقلت إلى الأطعمة التي قاموا بإعدادها مع الدجاج.

الأساليب الصحيحة والصحية لطهي الدجاج واللحوم:

  • أكدت الكثير من الدراسات على عدم غسل اللحوم قبل الطهي أو وضعها في ماء مغلي للطهي لان ذلك يساعد في احتفاظها بمادة الكولاجين وتماسك أنسجة اللحم الذي يعود بالفائدة على من يتناوله.
  • عليك طبخ اللحوم على درجة حرارة مناسبة لان الحرارة تعمل على قتل البكتريا لذلك يجب الطهي الجيد للدجاج واللحوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *