تقرير سكني يكشف آخر أرقام مستفيديه وتحديثات بناء المشاريع

تقرير سكني يكشف آخر أرقام مستفيديه وتحديثات بناء المشاريع

أعلن التقرير الشهري الذي أصدره برنامج سكني والتابع لوزارة الإسكان عن مجموعة من البيانات والإحصاءات فيما يخص عدد الأسر المستفيدة والمشاريع الجاري تنفيذها وشهادات تحمل ضريبة القيمة المضافة وغيرها من البيانات.

وأعلن التقرير إستفادة 19964 أسرة خلال شهر مايو الماضي من بينهم 10721 أسرة سكنت بمنازلها، ووصل إجمالي عدد الأسر التي استفادت من جميع الخيارات والحلول السكنية التي اتاحها البرنامج منذ بداية العام 150366 من بينها 53871 أسرة سكنت في منازلها.

وفضلت الأسر المستفيدة الأخرى خيارات الوحدات تحت الإنشاء ضمن الضواحي والأراضي السكنية والبناء الذاتي، ويمكن الاطلاع على التقرير بالكامل من خلال زيارة الموقع الالكتروني للبرنامج، وأعلن التقرير أن سكني يستهدف خلال العام الجاري خدمة أكثر من 300 ألف أسرة خلال مختلف الحلول السكنية والتي تلبي تطلعات الأسر وتتناسب مع قدراتهم.

ضمن الخيارات التي يقدمها البرنامج ومن بينها ما يقرب من 130 ألف أسرة تسكن منازلها، وتوفير أكثر من 100 ألف وحدة سكنية جديدة بالشراكة مع المطورين العقاريين وتوفير 90 ألف أرض سكنية جديدة، وأعلن التقرير مستجدات تحديثات البناء في 58 مشروع لتوفير أكثر من 100 ألف وحدة سكنية متنوعة ما بين شقة وفيلا وتاون هاوس.

موزعة على 16 مدينة بالمملكة، بالإضافة إلى المشاريع السكنية الجاهزة والتي يبلغ عددها 42 مشروع بمتوسط أسعار 350 ألف ريال، وهي تمتاز بجاهزيتها للسكن وتكامل البنية والخدمات والمرافق العامة فيها، وأعلن التقرير عن أعداد شهادات تحمل القيمة المضافة منذ انطلاق البرنامج وحتى نهاية شهر مايو.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *