فوائد الملح الخشن للبشرة فوائد مذهله لن تتخيلها

فوائد الملح الخشن للبشرة فوائد مذهله لن تتخيلها

الملح الخشن من الشائع عنه استخدامه في المطبخ والطعام، ولكن نادرًا ما نجد من يستخدمونه لمجالات أخرى مثل الاهتمام بالبشرة والجسم، فهو يحتوي على عناصر غذائية مختلفة مثل اليود الذي يحفز العظام لتنمو بشكل صحي والصوديوم الذي يعزز من الجهاز المناعي، ولكنه كذلك يعطي للبشرة منظر صحي وناعم.

فوائد الملح الخشن للبشرة

يستخدم الملح للبشرة ويضيف لها فوائد مختلفة منها:

  • يضاف الملح الخشن إلى حمام الاستحمام الدافئ، ليساعد على بسط عضلات الجسم وإعطائها الاسترخاء والراحة المطلوبة، كما أنه يزيد من نعومة وحيوية البشرة، وفي طرد خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على الجسم.
  • يستخدم كمطهر للجروح وللبشرة، فبعض السيدات بعض فترة الولادة يستخدمن خليط من الماء مع الملح الخشن ليسرع من عملية التئام جرح الولادة.
  • يمكن أن يستخدم لفرك أجزاء الجسم المختلفة التي نرغب في تقليل ظهور الشعر بها، وذلك بعد الانتهاء من عملية إزالة الشع.

 فوائد الملح الخشن للبشرة

    • يمكن تكوين خليط من زيت الزيتون والملح الخشن مع كمية بسيطة من الزنجبيل المطحون، لفرك وسنفرة الجلد والبشرة، وذلك في حركات دائرية متكررة، ليساعد في التخلص من الخلايا الميتة في الجلد وزيادة نعومة الجسم ويقضي على المناطق الداكنة للركبتين والمناطق الحساسة.

طرق استخدام الملح الخشن لإفادة الجسم

لا يفيد الملح الخشن البشرة والجلد فقط ولكن أهميته تمتد لتفيد الجسم نفسه في مواقف عدة نذكر منها:

  • يفيد في طرد الروائح الكريهة التي تنبعث من القدمين من خلال نقعهما في محلول ملحي فترة 10 دقائق.
  • يساعد في تطهير وتنظيف الفم واللثة والتخلص من الرائحة الغير محببة التي تخرج من الفم لأنه يقضي على البكتيريا التي تسبب لذلك، حيث يتم وضع كمية بسيطة من الملح الخشن في كوب من الماء والمضمضة بذلك المحلول.
  • يخلص الأظافر من مشكلات مختلفة مثل سهولة الانكسار وظهورها باللون الأصفر، حيث يستخدم في فرك الأظافر عند خلطه مع عصير الليمون لمدة حوالي 10 دقائق ليعطي للأظافر إشراقة جميلة، أو إضافة صودا الخبيز للخليط السابق لنقع الأظافر ليزيد من قوة الأظافر وتنظيفها من الأتربة المتراكمة بها.
  • يساعد في التخلص من القشرة الزائدة بالشعر عند فركه لفروة الرأس بحركات دائرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *