قرض الأسرة احصل على 60 ألف ريال من بنك التنمية الاجتماعية

قرض الأسرة احصل على 60 ألف ريال من بنك التنمية الاجتماعية

أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن إتاحة قرض الأسرة نتيجة للظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها بعض الأسر السعودية محدودة الدخل، وقد بذلت الحكومة السعودية جهداً كبيراً لمساعدة تلك الفئة وتقديم الدعم المالي لمقاومة تلك الأزمات، وذلك من خلال إتاحة إمكانية أخذ قرض من بنك التنمية الاجتماعية تحت مسمي قرض الأسرة، وقد أُتيح هذا القرض للمواطنين بجميع فئاتهم سواء كانوا عاطلين عن العمل أو يعملون بالقطاع الحكومي أو يعملون في القطاع الخاص.

شروط استحقاق قرض الأسرة

وقد تم وضع بعض الشروط لقبول المتقدمين قي قرض الأسرة ، وعلي ذلك نأتي بذكر هذه الشروط:

  • ألا يتجاوز دخل الفرد في الأسرة مبلغ 2000 ريال، ويتم حساب دخل الفرد عن طريق تقسيم الدخل الشهري للأسرة على عدد أفرادها.
  • ألا يكون عمر المُقترض قد تجاوز 70 سنة والكفيل 55 سنة.
  •  أيضاً أن الابن يُحتسب ضمن أفراد الأسرة إذا لم يتجاوز عمره 24 سنة ولا يكون موظفا أو متزوجا.
  • يحق للمرأة التقدم للحصول على هذا القرض إذا كانت حالتها الاجتماعية مطلقة أو أرملة وتعول طفلا علي الأقل دون أي اعتبار لعمرها.

ولكن في حالة رغبة المستفيدين الذي قد تعدي عمرهم 55 سنة في الحصول على قرض الأسرة ، فقد وضع بنك التنمية الاجتماعية لهم بعض الشروط الإضافية الخاصة بهم وهي كالتالي:

  • أن هذا المستفيد يُخير بين تخفيض قيمة قرض الأسرة تبعاً للمدة المتبقية للوصول لسن 60 سنة، تبعا للمعادلة التالية: (القسط الشهري المستحق حسب الملائمة المالية X عدد الأشهر المتبقية لبلوغ سن ال60 سنة).
  • ألا يقل مبلغ القرض عن الحد الأدني للإقراض أو يتم إقراضه 60 ألف ريال، وذلك حسب أهليته مع شرط حضور كفيل معه من جهة حكومية لا يتجاوز 55 سنة.
    أما بالنسبة لمن هم فوق ال 65 وأقل من 70 سنة ويريدون الحصول على هذا القرض يكون الحد الأعلى للاقتراض هو مبلغ 18 ألف ريال، بالإضافة لشرط حضور كفيل معه من أي جهة حكومية لم يتجاوز ال 55 سنة.

خطوات التقديم للحصول على القرض

يتم التقديم على قرض الأسرة من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية من خلال الخطوات التالية:

  1. ادخل على موقع البنك الإلكتروني وانتقل لصفحة التقديم.
  2. قم بتسجل رقم الهوية وتاريخ الميلاد لاحظ أنه يتم التحقق من صحة الهوية وتاريخ الميلاد للمتقدم عن طريق بيانات المواطن الموجودة في مركز المعلومات الوطني وفي حال المطابقة يتم جلب معلومات المواطن من الجهات الحكومية المعنية.
  3. يستكمل المواطن البيانات المطلوبة للتقديم على طلب القرض.
  4. اضغط على “تقديم الطلب”.

بعد ذلك سيحدد النظام موعداً للمواطن لإرسال الأوراق المطلوبة عبر البريد، يتم معالجة الطلب داخلياً في البنك، وتحويل مبلغ قرض الأسرة لحساب المواطن البنكي، يتم تحصيل الأقساط عبر نظام سداد، أو بالخصم المباشر من راتب الموظف الحكومي عبر جهة عمله.

يقدم بنك التنمية الاجتماعية بعض الخدمات الأخرى مثل قرض آهل وهو قرض إسلامي يصل إلى 60 ألف ريال والعديد من الخدمات الاخري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *