واتساب تدمج خدمة مدفوعات رقمية عبر منصتها

واتساب تدمج خدمة مدفوعات رقمية عبر منصتها

أطلقت واتساب مؤخراً خدمة المدفوعات الرقمية عبر منصتها. هذه الخدمة تسمح للمستخدمين بتحويل الأموال، وسداد المدفوعات من خلال تطبيق واتساب، ودون الحاجة إلى خروج المستخدم من التطبيق.

خدمة المدفوعات الرقمية تبدأ في البرازيل

صرحت واتساب في مدونة لها أن الخدمة تنطلق حاليا في البرازيل، فقط، لكن واتساب تعتزم توسيع هذه الخدمة في بلدان أخرى تباعا، حيث أن هذه الخدمة تعمل على تسهيل عمليات السداد إلى حد كبير، كما أنها قد تكون عاملاً مساعداً لنمو شركات الأعمال الصغيرة.

وتقتصر الخدمة حاليا على اختيار بطاقات الائتمان، وبطاقات الخصم. وقامت عدد من البنوك البرازيلية التي تتلقى دعماً من شركات بطاقات الائتمان الأكثر شهرة، فيزا وماستر كارد، بالاشتراك في الخدمة، ومن المتوقع قيام نفس الشيء في أسواق وقطاعات تجارية أخرى، لاسيما تجار التجزئة.

خدمة المدفوعات الرقمية وسيلة آمنة تماما

حيث أن تطبيق الدردشة واتساب الـأشهر في العالم مملوك لشركة فيسبوك، فقد استعانت واتساب بخدمة faceboook Pay التي كانت قد أطلقت في شهر نوفمبر من العام الماضي 2019، والذي لا يزال ساري المفعول حتى الآن على عدد من التطبيقات التابعة مثل أنستجرام وماسنجر، وقد تم اعتماد عامل الأمان في خدمة الدفع الآمن بحيث يتم التأكد من صلاحية الشخص صاحب الحساب عن طريق مسح بصمة الإصبع أو إدخال رقم تعريفي مكون من 6 أرقام، حتى تكتمل عملية السداد.

خطط توسيع الخدمة 

على الرغم من أن الخدمة قد بدأت فعلياً في البرازيل، إلا أنه من المؤكد أن واتساب لن تتوقف عند هذا الحد. إن التعداد المبدئي لعدد مشتركي خدمة واتساب يقارب الملياري مستخدم حول العالم، وبالتالي، فإنه من المنطقي التسليم بأن هذه الخدمة سوف تجد طريقها إل بلدان أخرى، على الرغم من أنه لا توجد أخبار في الواقت الراهن تحدد موعداً لإطلاق الخدمة في أي بلدان أخرى، ولا توجد بيانات عن أي من الدول هي التي ستأتي بعد البرازيل لإطلاق الخدمة بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *