تمديد هوية مقيم لمدة 3 أشهر بالرياض بسبب أزمة كورونا

تمديد هوية مقيم لمدة 3 أشهر بالرياض بسبب أزمة كورونا

تلقى السيد محمد سعفان وزير العاملة المصرية تقرير من قبل المكتب الخاص بالتمثيل العمالي داخل السفارة المصرية الموجودة بمدينة الرياض في السعودية، حيث أنه كان يتضمن طلب لمد هوية مقيم لمدة ثلاثة شهور قادمة.

أسباب تمديد هوية مقيم لمدة ثلاثة شهور

ويعود السبب خلف طلب تمديد هوية مقيم لثلاثة شهور أخرى هو وجود أزمة كورونا حتى يتم الحفاظ على سلامة وأمن كافة المواطنين المقيمين في الرياض في المملكة العربية السعودية، وقد أثرت أزمة كورونا على جميع الأصعدة ومن أهمها الجانب المالي.

الفئة المستفيدة من تمديد هوية مقيم

يشمل طلب تمديد هوية مقيم ثلاثة شهور جميع العاملين داخل القطاع الخاص لجميع المهن التجارية وكذلك الصناعية المختلفة والتي تم انتهاء الإقامة الخاصة بهم، حيث أنه سيتم تمديد الإقامة لهم لمدة ثلاثة شهور أخرى بدون أي مقابل.

إجراءات تمديد هوية مواطن

لن يحتاج المواطن للذهاب للجوازات أو الذهاب لأي مقر لمراجعة الأوراق، حيث أنه سبيتم إرسال رسالة عبر الهواتف النقالة لجميع المستفيدين من تحديد هوية مقيم لمدة ثلاثة شهور، كما أنه لن يتم دفع أي رسوم أو مبلغ مالي مقابل التجديد.

وقد أكدت الجوازات في المملكة العربية السعودية بالعمل على تمديد هوية مقيم بشكل ألي لمن انتهت صلاحية إقامتهم منذ 25 فبراير حتى 24 مايو الماضي لمدة ثلاثة شهور بشكل مجاني، حيث أنه سيتم التجديد لأصحاب المهن الذين لم يتمكنوا من الاستفادة من التأشيرات بسبب تعليق الدخول والخروج للعمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *