القضاء نهائياً علي قشرة الشعر، ومعرفة أسباب تكونها لتخطي ظهورها مرة اخرى

القضاء نهائياً علي قشرة الشعر، ومعرفة أسباب تكونها لتخطي ظهورها مرة اخرى

القشرة تعد من أكثر أنواع المشاكل التي تؤدي إلى حدوث تلف كبير للشعر، غير أنها تعطي مظهراً غير لائق وتتسبب في حدوث إحراج شديد، لأنها تؤثر على المظهر العام سواء كانت للسيدات أو للرجال، وترجع أعراض القشرة إلى: وجود قشور صغيرة من الجلد الأبيض، وهذه القشور تكون طبقة من الممكن أن تكون سميكة عند بعض الأشخاص، وعند البعض الآخر تكون طبقة خفيفة، مما ينتج عنها حكة رهيبة وهيجان في فروة الرأس، وبالتالي حدوث إلتهابات في فروة الرأس، ومن ثم تتسبب في حدوث مشكلة سقوط الشعر، فيجب علينا التخلص من هذه المشكلة نهائياً.

بعض النصائح للقضاء على مشكلة قشرة الرأس:

  • – يجب علينا عدم استعمال فرشاة الشعر لفترة طويلة، فيفضل أن تكون أقصى فترة لاستخدامها هي ستة أشهر وبعد ذلك يتم تغييرها.
    – يجب استعمال المشط الخشبي ذات الأسنان الواسعة.
    – يجب الإكثار من تناول الخضروات الورقية، لأنها تمد الجسم وفروة الرأس بالفيتامينات وخاصة فيتامين أ، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من الزيوت.
    – عدم ترك الزيت على فروة الرأس لفترات طويلة، فيفضل عمل حمام زيت للشعر مرتين فقط في الأسبوع عن طريق: استعمال أي نوع زيت تفضليه ونقوم بتدفئته، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الشعر، ثم نقوم بغسله.

وصفات تخلصك من قشرة الشعر:

  • – من الممكن استعمال أوراق الشاي الأخضر للتخلص من قشرة الرأس، لأنها تعمل على قتل البكتيريا غير أنها مطهر طبيعي عن طريق: غلي بعض أوراق الشاي الأخضر، وتركها تبرد، ونقوم بغسل الشعر به بعد غسله بالشامبو والماء الفاتر.
  • – أو عن طريق استعمال قرصين الأسبرين أو برشام الريفو، ونقوم بوضعه على الشامبو الذي نستخدمه، ونقوم بتقليبه جيداً، ونستخدمه عند الاستحمام، مع مراعاة تدليك فروة الرأس به جيدا.
  • – أو من الممكن استعمال الماء الناتج عن غلي الترمس المر، للقضاء على قشرة الشعر فتعد من أكثر الوصفات التي تقضي نهائياً على قشرة الشعر، وتحسن نمو الشعر، وتقضي على حشرات الشعر، ويمكن استعمالها بعد غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، نقوم بغسل الشعر مرة أخرى بماء الترمس، وسوف تقضي على القشرة نهائياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *