الوضع المعتم تحديث جديد في أندرويد 10 على أجهزة جوجل بيكسل

الوضع المعتم تحديث جديد في أندرويد 10 على أجهزة جوجل بيكسل

قامت جوجل بتضمين خاصية الوضع المعتم Dark Mode أجهزة بيكسل الجديدة المدعومة بنظام تشغيل أندرويد 10، كما قامت بتوفيره في صورة تحديث على كافة الأجهزة التي تعمل بإصدار 10 من نظام تشغيل أندرويد.

ما هو الوضع المعتم Dark Mode؟

هي خاصية يتم فيها تغيير لوحة الألوان في الهاتف بحيث تتحول الألوان في الخلفية إلى اللون الأسود، ويتضمن ذلك جميع شاشات الهاتف، وكذلك القوائم، حيث تظهر الكتابة بلون أبيض، بدلا من اللون الأسود على خلفية بيضاء.

ويؤثر هذا الوضع على كل تطبيقات جوجل المثبتة على الهاتف، كما تستجيب له بعض التطبيقات الخارجية الأخرى مثل أنستجرام وريديت، ومن المنتظر أن يتم تعديل باقي التطبيقات مستقبلاً حتى تستجيب للوضع المعتم.

فوائد الوضع المعتم

من المعلوم أن شاشة الهاتف المحمول هي أكبر عنصر في الهاتف يقوم باستنزاف طاقة البطارية، إذ كلما زاد سطوع الشاشة، كلما زاد استهلاك البطارية. وبالتالي، فإن تفعيل الوضع المعتم يزيد من عمر البطارية ويقلل من عدد مرات الشحن.

من ناحية أخرى، فإن وجود خلفية سوداء تزيد من مستوى التباين اللوني الحقيقي، دون الحاجة إلى التحكم في درجة الألوان يدوياً، ومن ثم، فإن الوضع المعتم يحسن مستوى الرؤية للمستخدمين، لاسيما في ظروف الإضاءة المنخفضة، إذ أن الكثير من المستخدمين يفضلون تنشيط هذه الخاصية في المساء، لذا يطلق على هذه الخاصية أحيانا الوضع الليلي Night Mode.

وأخيراً، فإن استخدام الخلفية القاتمة للشاشة، تعطي للهاتف منظراً جذاباً، يعجب الكثير من المستخدمين، وهذا يدفعهم إلى تنشيطه على مدار اليوم وليس في المساء فقط.

ما هي الأجهزة التي تدعم الوضع المعتم؟

كافة أجهزة بيكسل من جوجل الحديثة تحتوي على خاصية الوضع المعتم، بالإضافة إلى أجهزة الهاتف من العلامات التجارية الأخرى التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 10.

من الجدير بالذكر أن الأجهزة القديمة او التي تنتمي للفئة السعرية المنخفضة قد لا تستطيع الحصول على هذا التحديث.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *