مدينة إيطالية خالية من كورونا تعرض منازلها للبيع مقابل دولار واحد فقط .. مفاجأة

مدينة إيطالية خالية من كورونا تعرض منازلها للبيع مقابل دولار واحد فقط .. مفاجأة

استخدمت مدينة إيطالية وسيلة إعلان غريبة لاستقطاب الناس للعيش فيها خاصة وأن العديد من منازلها غير مسكون أو مهمل من قبل قاطنيه، وهي عرض بيع هذه المنازل مقابل سعر بخس للغاية،وهو يورو واحد فقط بما يعادل نحو 1 دولار أمريكي.

سبب قرار مدينة الإيطالية بيع منازلها بسعر رخيص

أوضحت سلطات مدينة شينكويفرندي الإيطالية أنها استخدمت هذه الطريقة لاستقطاب سكان جدد للسكن فيها وإحياء النشاط الاقتصادي فيها بالإضافة إلى أن المدينة لم تسجل حتى الوقت أي حالات إصابة بفيروس كورونا طبقًا للتقرير المنشور بالجريدة البريطانية “ذا صن”.

كما أكدت بلدية المدينة أن من ضمن الأسباب الأخري التي دفعتها لهذه الوسيلة أنها ترغب في بدء عمليات تجديد وتطوير البيوت القديمة والمتهالكة لاستعادة رونقها مرة ثانية كما أنها تساعد البلدية على تنفيذ خطتها الإستراتيجية في إعادة أحياء الجمال والحياة في عدد من ضواحي المدينة.

” الحصول على ملاك جدد لتلك المنازل المهجورة هو مفتاح رئيسي في خطتنا لإعادة الجمال إلى مدينتنا مرة أخرى أو بالأحرى أجزاء مفقودة بالفعل من البلدة”.

وأضاف ميشيل كونيا رئيس بلدية المدينة خلال تصريحاته مع شبكة سي إن إن الأمريكية  أن المدينة تتمتع بالعديد من العوامل الجاذبة للسكان مثل الطبيعة الخلابة المحيطة بها والتي تتنوع ما بين مناظر البحار والتلال المطلة عيها إلى جانب تدفق نهر صغير في مكان قريب من القرية.

“الطبيعة الخلابة في مدينتنا مع مناظر التلال والبحار التي تطل عليها إضافة إلى نهر صغير يتدفق بالقرب من قريتنا كلها عوامل طبيعية من شأنها أن تجعل القرية مركزا لجذب الناس إليها… لكن حينما ندرك أن هناك ضاحية بالكامل مهجورة بمنازل خاوية فإن هذا أمر ينطوي على خطورة”.

شروط شراء منزل بالمدينة الإيطالية

ذكرت الصحيفة البريطانية أنه يجب على مشتري منزل قديم ومتهالك بالمدينة أن يدفع إضافة لسعر الشراء مبلغ قيمته نحو 275 دولار  وخلال مدة لا تتجاوز 3 سنوات ينتهي من عملية ترميم وتجديد المنزل مشيرة إلى في حالة عدم استيفاء المالك هذا الشرط فإنه سوف يدفع غرامة مالية موجبة والتي تقدر بنحو 22 ألف دولار.

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولي التي تستخدم فيها مدينة إيطالية وسيلة بيع منازلها بسعر رخيص للغاية حيث قامت أحد المدن بجنوب جزيرة صقلية خلال وقت سابق بالعام الراهن بعرض منازلها للبيع مقابل 1 دولار أمريكي فقط على شرط أن يقوم مالك المنزل بتطويره وتجديده خلال مدة لا تتجاوز 12 شهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *