فوائد قشور الرمان المذهلة للبشرة والشعر والصحة العامة

فوائد قشور الرمان المذهلة للبشرة والشعر والصحة العامة

نحب جميعًا فاكهة الرمان ونعرف فوائدها الصحية الكثيرة، لكن هل تعلم أن قشور الرمان تحتوي على فوائد أكثر من الفاكهة نفسها، حيث أنها تحتوي على كمية من مضادات الأكسدة أكثر من الموجودة في بذور الرمان التي نتناولها، ومثل ماء الأرز فإن لها فوائد مذهلة للبشرة والشعر لن تصدقها، وإليك بعض أهم الفوائد الصحية لقشر الرمان.

طريقة تجفيف قشور الرمان

حتى تستطيع استخدام قشور الرمان للبشرة، عليك أولا تجفيفها، بالطريقة التالية:

قم بوضع قشور الرمان في الشمس حتى تجف، ثم قم بتحميصها في مقلاة ساخنة، ثم اتركها حتى تبرد وقم بطحنها في مطحنة الخلاط، ثم احفظها في وعاء محكم الغلق.

فوائد قشر الرمان للبشرة

كما ذكرنا فإن قشور الرمان غنية بمضادات الأكسدة والمعروف بفوائدها الكثيرة للبشرة، كما أنها غنية بفيتامين C، والذي يساعد على تجديد خلايا البشرة، وإليك أهم فوائده للبشرة:

يعالج حب الشباب

يستطيع قشر الرمان علاج حب الشباب والطفح الجلدي بفاعلية، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تقضي على البكتريا المسببة للبثور بأنواعها وغيرها من الالتهابات التي تصيب البشرة، وإليك تلك الوصفة لاستخدام قشر الرمان للبشرة:

  • احضر ملعقتين من مطحون قشور الرمان، قم بإضافة ماء الورد وعصير الليمون إليها واصنع منها عجينه، وقم بوضعها على وجهك واتركها حتى تجف، ثم قم بغسل وجهك بالماء الفاتر.

تمنع التجاعيد وعلامات التقدم في العمر

تمنع قشورالرمان عملية تقشير الكولاجين في البشرة، وبالتالي يعزز تجدد الخلايا، مما يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، وإليك طريقة استخدامه:

  • خذ ملعقتين من القشور المطحونة وأضيفي إليها القليل من الحليب، وإذا كانت بشرتك دهنية فأضيفي ماء الورد بدلًا من الحليب، وضع العجين على وجهك حتى يجف ثم اشطفه بالماء الفاتر، وكرر تلك العملية مرتين أسبوعيًا.

يعمل كمرطب طبيعي للبشرة

تعمل قشور الرمان على حماية البشرة من الملوثات وترطيبها، ويعيد توازن الحموضة في الجلد، وهي تحتوي على حمض الايلاجيك الذي يرطب البشرة ويمنحها النضارة والنعومة الطبيعية، وإليك وصفة مرطب طبيعي من قشور الرمان:

احضر ملعقتين من مطحون قشور الرمان، وقم بإضافة الزبادي إليها لصنع معجون، ادهن وجهك ورقبتك بالمعجون واتركه لمدة 10 دقائق، ثم اشطف بشرتك بالماء الفاتر.

يعمل كواقي طبيعي من أشعة الشمس

تحتوي تلك القشور على عوامل وقاية طبيعية من أشعة الشمس، ولذلك يمكنك مزجها مع أي كريم مرطب ثم وضعها على بشرتك قبل الخروج من المنزل بحوالي 10 دقائق، وشطف بشرتك قبل الخروج في الشمس.

فوائد قشور الرمان للشعر

تساعد قشور الرمان على مكافحة قشرة الشعر، ومنع تساقطه، ويمكنك الاستفادة من فوائده، عن طريق مزج كمية من مسحوق القشور مع زيت الشعر الذي تستخدميه، ودلكي بع فروة رأسك، واتركيه طوال الليل، ثم اشطفي شعرك بأي نوع شامبو معتدل.

فوائد قشور الرمان للصحة

يساعد شرب مغلي قشور الرمان بالحفاظ على الصحة العامة، ومن فوائده:

  • يساعد شرب مغلي قشر الرمان على تخفيف ألم الحلق.
  • يساعد في الحفاظ على صحة القلب ويخفض مستوى الكوليسترول في الدم، كما أنه يعمل على تقليل التوتر.
  • يحسن صحة الأسنان والعظام بسبب خصائصها المضادة للبكتريا والالتهابات.
  • تساعد في تحسين صحة الأمعاء ووقف الإسهال وتحسين عملية الهضم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *