التخطي إلى المحتوى

الصخرة المشطورة تعتبر معلم طبيعي وتاريخي من أكثر المعالم السياحية بالسعودية إثارة للإعجاب، وترجع شهرة هذه الصخرة إلى كونها مقسومة إلى نصفين غير متساويين إلا أنها تبدو للوهلة الأولى إنها مقسومة بالة حادة ميكانيكية حديثة، حيث يفصلها خط مستقيم كالمسطرة، إلا إنها بهذا الشكل منذ أكثر من 3 آلاف عام.

و مما يزيد من غموض هذه الصخرة هو تحديها لقوانين الجاذبية فعلى الرغم من حجم الصخرة الضخم إلا أنها ترتكز على دعائم صخرية صغيرة بالنسبة إلى حجم الصخرة، كما أنها غير متساوية فلديها وجه مسطح مستو واخر متعرج، إلا إنها لم تتزحزح من مكانها كل هذه السنوات.

الصخرة المشطورة بالمملكة العربية السعودية

كما انه تحتوى على رسومات ونقوش أثرية بالإضافة إلى صور لحيوانات وطيور وزواحف، مما يجعلها من اجمل المزارات السياحية بالسعودية،  وتقع “الصخرة المشطورة” غرب منطقة جبل النصلة جنوب  محافظة تيماء السعودية بحوالي 250 كلم بمنطقة تبوك، ويصل طولها تقريبا إلى 8 أمتار .

وتختلف الروايات حول هذه الصخرة وكيفية انشطارها، حيث يعتقد الكثيرين أن هذه الصخرة هي نفسها التي انشقت وخرجت منها ناقة صالح عليه السلام، ألا أن الباحثين السعوديين اكدوا بان صخرة ناقة صالح بمنطقة أخرى يقال أنها بجبال الريث وليست هذه الصخرة، كما ذهب البعض الأخر إلى أن انشطار الصخرة حدث بفعل صاعقة أدت إلى انشطارها، وتختلف الروايات حول سبب انشطارها بهذا الشكل ولكن ليس هناك دليل حول كيفية حدوث ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.