وزارة الصحة تنشر مصادر فيتامين سي و أ لتقوية مناعة الجسم ضد فيروس كورونا

وزارة الصحة تنشر مصادر فيتامين سي و أ لتقوية مناعة الجسم ضد فيروس كورونا

نشرت وزارة الصحة المصرية منشور على حسابها الرسمي بموقع التدوينات المصغرة ” تويتر” يحتوي على قائمة تشمل جميع مصادر الفيتامينات التي تعمل على تعزيز مناعة الجسد ضد فيروس كورونا المستجد، ويعد ذلك أحد إجراءات الوزارة الاحترازية للوقاية من الفيروس.

وزارة الصحة تنشر قائمة مصادر الفيتامينات المعززة لمناعة الجسم

أوضحت هبة حسين أخصائية الصحة العامة والتغذية بمنشور الوزارة أن هناك عدد من مصادر الفيتامينات التي تعزز من مناعة الجسم ضد فيروس كورونا المستجد مثل فيتامين سي والذي يتوفر في عدد هائل من الخضروات والفواكه مثل الفلفل الرومي، والبرتقال، واليوسفي، والجوافه بالإضافة إلى فاكهة الفراولة.

كما يساعد فيتامين ” أ” على تعزيز مناعة الجسم، وتحتوي العديد من الخضروات عليه كالبطاطس، والجزر، والقرع، والطماطم.

 

نصائح الوزارة لتقوية مناعة الجسم

ويشار أن الصفحة الرسمية لوزارة الصحة بموقع فيس بوك  قد نشرت سابقًا منشور يحتوي على عدد من النصائح البسيطة لتعزيز مناعة الجسم عامة، ومن ضمن أبرز هذه النصائح:

  • تناول كوب من الماء المحلي بمعلقة من عسل النحل في الصباح الباكر يساعد على تعزيز مناعة الجسم كما يعمل على تنقية مسار الهواء بالجهاز التنفسي.
  • تناول يوميا كوب من عصير البرتقال والجزر لأنه يعد من أهم مصادر حصول الجسم على الفيتامينات لأن الجزر أحد الخضروات الغنية بفيتامين أ المقوية للجهاز المناعي كما أن البرتقال من أبرز الفواكه الغنية بفيتامين ج الذي يحمى الجسم ضد الأمراض المعدية.
  • يعد تناول الخضار الطازج أحد المصادر الغنية التي تمد الجسم بالفيتامينات المقوية للجهاز المناعي؛ لذلك يجب أن تتناول طبق سلطة متنوع الفيتامينات فيشمل الطماطم، والفلفل الرومي بجميع أنواعه، والجزر، والخس، والخيار، والبصل، والجرجير بالإضافة إلى الشمندر.

والجدير بالذكر أن مصر قد سجلت نحو 4290 مصاب بفيروس كورونا منذ منتصف شهر مارس الماضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *