بالرابط بدء القبول والتسجيل فى وزارة الدفاع لخريجي الثانوية العامة والجامعات 1442 بالشروط والتخصصات الآتية

بالرابط بدء القبول والتسجيل فى وزارة الدفاع لخريجي الثانوية العامة والجامعات 1442 بالشروط والتخصصات الآتية

أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول أمام خريجي الجامعات ممن تتوافر فيهم الشروط والتخصصات المطلوبة المعلن و الراغبين  في الالتحاق بالخدمة بالقوات المسلحة كضباط وذلك عبر بوابة القبول الموحد التابعة للقوات المسلحة، حيث دعت الوزارة زيارة الموقع الالكتروني لبوابة القبول الموحد من أجل القيام بتعبئة طلب الالتحاق الأولي.

أولاً:- الشروط المطلوب توافرها في المتقدمين الجامعيين للألتحاق فى الخدمة العسكرية كضباط :-

يمكن لخريجي الجامعات بالمملكة العربية السعودية القيام بزيارة الموقع الالكتروني لبوابة القبول الموحد التابعة للقوات المسلحة السعودية من أجل معرفة التعليمات الخاصة بالقبول والأوراق المطلوب تقديمها حيث يشترط فى المتقدمين الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية كضباط من خريجي الجامعات بالمملكة العربية السعودية الشروط الآتية:-

  • أن يكون سعودي الأصل والمنشأ ويتم استثناء من ولد ونشأ مع والده والذي اقتضت ظروف العمل أو الدراسة او الاجازة خارج المملكة بشرط عدم حصوله على جواز سفر وجنسية البلد التي كان يتواجد بها.
  • أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك وألا يكون قد تم الحكم ليه بأية جرائم مخلة بالشرف والامانة، وألا يكون قد فصل من إحدي الكليات والمعاهد والمراكز العسكرية أو انسحب منها .
  • لايزيد العمر عن 27 عام للحاصلين على شهادة البكالوريوس لجميع التخصصات ولا يزيد عن 30 عاماً بالنسبة للتخصصات الطبية (طبيب عام، جراحة، طبيب اسنان عند بدء العام الدراسي.
  • الا يقل تقديره عن جيد وأن يكون حصل الشهادة الجامعية بالانتظام الكلي.
  • أن يكون قد ادى اختبار القدرات العامة (القياس) بالنسبة للتخصصات النظرية فقط والخاص بالجامعيين وأن يثبت ذلك بالمستندات.
  • الطول لا يقل عن 165 سم ويكون متناسق مع الوزن وفق الجدول الطبي.
  • أن يكون غير متزوج من امرأة اجنبية.
  • أن يكون حاصلاً على رخصة الهيئة السعودية بالنسبة للتخصصات الطبية والصحية.
  • أن يكون قد انهي فترة الامتياز بالنسبة للتخصصات الطبية.
  • ان يجتاز المتقدم جميع الاجراءات الخاصة بالقبول والمتضمنة مقابلة شخصة و الكشف الطبي والتزكية الأمنية.
  • ألا يكون مصاب بمرض الصرع أو الربو أو الامراض الاخرى المعدية.
  • لا يعترف فقط إلا بالكشف الطبي الصادر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول الطلاب بالكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين.
  • لايحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة عدم اسباب عدم لياقته الطبية.

ثانيا:- التخصصات المطلوبة:-

 

تحديث اليوم الاثنين 15 يونيو 2020:-

أعلنت لجنة القبول الموحد عن بدء القبول والتسجيل للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة التخصص العلمي من أجل الالتحاق بالكليات العسكرية، وأهابت اللجنة بجميع الطلاب القيام بقراءة ارشادات التسجيل حتى لا يتضمن طلب التسجيل أية بيانات خاطئة يتعذر تصحيحها وبالتالي تضيع على الطلاب فرصة الالتحاق بإحدي الكليات العسكرية، حيث يتمتع الطلاب الملتحقين بالكليات العسكرية بمميزات وتدريبات سوف يتم التعرف عليها لمن يحالفه الحظ بالقبول والتسجيل.

تحديث اليوم الاثنين 22 يونيو 2020 :-

أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل للطلاب من خريجي الثانوية العامة والراغبين في الالتحاق بإحدى الكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع السعودية وذلك من الحاصلين على القسم العلمي، وناشدت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة القيام بقراءة الشروط وارشادات التسجيل قبل التسجيل في الموقع الالكتروني، وأشارت بأن عملية التسجيل متاحة للطلاب لمدة ثمانية أيام تبدأ من يوم الاثنين الموافق 23 يونيو 2020 وحتى الأول من شهر يوليو المقبل، وذلك عبر بوابة لجنة القبول الموحد التابعة لوزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية.

تحديث الثلاثاء 23 يونيو 2020:-

يمكن الآن للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الدخول على موقع بوابة اللجنة المركزية للقبول والتسجيل والتعرف على الشروط اللازمة للتقديم في الكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع السعودية، حيث تتضمن وزارة الدفاع السعودية العديد من الكليات العسكرية التي يمكن أن يلتحق بها الطالب لكي ينال الشرف في الخدمة بالقوات المسلحة السعودية.

تحديث اليوم الخميس الموافق 25 يونيو 2020:-

أعلنت لجنة القبول المركزية التابعة لوزارة الدفاع في السعودية عن بدء القبول والتسجيل للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة ولخريجي الجامعات، ودعت لجنة القبول المركزية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وكذلك الطلاب من خريجي الجامعات من التخصصات التي أعلنت عنها اللجنة معرفة الشروط اللازمة للالتحاق بالكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في المملكة، كذلك فقد طالبت لجنة القبول المركزية الطلاب ضرورة قراءة الإرشادات الخاصة بالتسجيل أيضاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *