حقيقة الشاشة الخضراء في هواتف آيفون 11

حقيقة الشاشة الخضراء في هواتف آيفون 11

لاحظ مستخدمو أجهزة آيفون أن شاشات الهواتف بأكملها تصطبغ باللون الأخضر لبضع لحظات ثم يختفي اللون ليعود الهاتف للعمل بشكل طبيعي بعد ذلك.

تقارير تحاول البحث عن السبب

نشرت عدة تقارير تحاول تبرير هذه الظاهرة، كان أبرزها تقرير MacRumors، والذي قام بربط حدوث مثل هذه الظاهرة مع هواتف آيفون 11، ومع تثبيت تحديث نظام التشغيل iOS 13.4.1، حيث أفاد التقرير أن هذه الظاهرة قد تصيب أيضاً إصدارات الآيفون 11 برو، وبرو ماكس 11، أسوة بالإصدار القياسي من الجهاز الآيفون 11.

كما رصد التقرير أن بعض مستخدمي جهاز آيفون إكس، قد واجهوا نفس المشكلة، والتي وصفوها بأنها مؤقتة، ولا تدوم سوى لبضع لحظات.

وتظهر الشاشة الخضراء عند إلغاء القفل، أو عند القيام بتخفيض درجة سطوع الشاشة عند الحد الأدنى، أو عند التحويل إلى الوضع الليلي، وهو ما يشير إلى أن سبب حدوث هذه الظاهرة وجود عيب ما في الشاشة من OLED المزود بها الهاتف.

استجابة شركة أبل

عند قيام المستخدمين بالإبلاغ عن حدوث مثل هذه الظاهرة، فقد وافقت شركة أبل على استبدال شاشات الأجهزة للمستخدمين الذين تتمتع أجهزتهم بفترة ضمان سارية.

وفقاً لمقال تم نشره في مجلة فوربس، فإن عدداً من المستخدمين قد أبلغوا عن حدوث نفس المشكلة، حيث ظهرت نفس الشاشة الخضراء بالكامل على أجهزتهم التي اشتروها حديثًا، فيما يشير أنه ليس هناك فترة زمنية تحدث فيها هذه الظاهرة، إذ أنها حدثت عند قيام المستخدمين بتشغيل أجهزتهم لأول مرة.

وفيما قام المستخدمون بتثبيت التحديث 13.4.5 من نظام تشغيل أجهزة الآيفون، فإن المشكلة كانت لا تزال قائمة، فالتحديث الجديد لم يقم بحل المشكلة، مما يشير أن سبب حدوث هذه الظاهرة ليس في الشاشة كما توقع البعض، لكنه في نظام التشغيل ذاته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *