الإعلان عن صرف الدفعة الأخيرة من برنامج حساب المواطن للمستفيدين بالمملكة العربية السعودية والشروط الواجب توافرها

الإعلان عن صرف الدفعة الأخيرة من برنامج حساب المواطن للمستفيدين بالمملكة العربية السعودية والشروط الواجب توافرها

برنامج حساب المواطن من أهم أحد البرامج الدعم للمواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، من قبل الحكومات السعودية، وسوف يتم البرنامج مستقبلاً للفئات المستحقة والأكثر احتياجاََ للمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية، ولذلك تم الإعلان عن الشروط الواجب توافرها للمواطنين، بحيث يصبح للمواطنين السعوديين لديهم الأهلية لاستحقاق الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن للمستفيدين، ومن خلال هذا البرنامج يتم إيداع مبالغ نقدية للدعم الأسرى لرفع كفاءة المستوى المعيشي للمواطنين. 

تم الإعلان عن نتائج صرف الدفعة الأخيرة من برنامج حساب المواطن للمستفيدين، تم الإعلان عن ذلك عبر الصفحة الرسمية الخاصة ببرنامج حساب المواطن للمستفيدين، وتم الإعلان عن موعد صرف الدفعة الأخيرة أيضا، بالإضافة إلى ذلك بعض الشروط اللازمة لتوافر الاستحقاق هذه الدفعة من برنامج حساب المواطن. 

صرف الدفعة الأخيرة من برنامج حساب المواطن:

تم الإعلان عن الدفعة الأخيرة من برنامج حساب المواطن، “دفعة شهر يونيو”، وتم صرف هذه الدفعة اليوم العاشر من كل شهر،ولذلك يتم الصرف عن طريق إيداع المبالغ لكل مستفيد في حسابه لكي لا يتمكن أحد من صرفه إلا صاحب الحساب، وأكد برنامج حساب المواطن في حالة تغيير العاشر من كل شهر ميلادي في حالة أيام العطلة رسمية فقط بالمملكة العربية السعودية. 

أعلن برنامج حساب المواطن عن ضوابط محددة في المستفيد من البرنامج، حتى يصبح المستفيد السعودي مستحقًا للدفعة الأخيرة من برنامج حساب المواطن المقررة في شهر يونيو الجاري 2020م، وأيضاً تم وضع شروط معينة لهذا البرنامج. 

شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن:

  1.  يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية. 
  2.  إثبات الاستقلالية للشخص المستقل. 
  3.  يجب أن يكون المستفيد برنامج حساب المواطن من أصحاب الدخل المتوسط، لا يزيد عن 600 ريال سعودي. 
  4. يلزم أن يملك المستفيد إقامة داخل المملكة العربية السعودية. 

بالإضافة إلى أن برنامج حساب المواطن أن يمنح للمستفيد العديد من الخدمات المميزة التي يمكن الاستفادة منها المواطن السعودي المستفيد من هذا البرنامج. 

خدمات حساب المواطن:

  •  الحسابات التقديرية
  • تقديم طلبات الاعتراض

الحسابات التقديرية:

سوف يتم استخدام الحسابات البنكية من خلال رابط الدخول على برنامج حساب المواطن، لكي تقوم بمهمة حساب الدعم المستحق من المبالغ المالية المخصصة. 

تقديم طلبات الاعتراض :

يتم استخدام خدمة تقديم طلبات الاعتراض بعد عملية الإيداع، والصرف للدعم من برنامج حساب المواطن.

وسوف يتم إيداع دعم برنامج حساب المواطن للمستفيدين بشكل دائم،ومنتظم من كل شهر ميلادي موعداً صرف وإيداع مبالغ دورات الاستحقاق بالمملكة العربية السعودية، ويجب على جميع المستفيدين من الدعم المقدم تحديث بيانات حساب المواطن للتأكد من صرف الدعم من برنامج حساب المواطن للمستفيدين بالمملكة العربية السعودية، ويجب على جميع المستفيدين السعوديين معرفة موعد صرف حساب المواطن، والمستفيدين من خلال رابط الاستعلام عن موعد صرفها للمستفيدين عبر وزارة العمل، والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

وفي الفترة الأخيرة تم الإعلان من قبل برنامج حساب المواطن على أن في حالة وجود العمالة المنزلية داخل المملكة العربية السعودية لدى المستفيدين والمستفيدات من الدعم المادي المخصص لمعايير الاستحقاق، وهذا لا يؤثر نهائياً على مبالغ الدعم من برنامج حساب المواطن 1442هـ حيث أن سوف يتم صرف إيداع الدعم الشهري لمستفيدي البرنامج، وهذا وفقاً لمعايير الاستحقاق الموضحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *