طريقة التقديم على الوظائف المساندة ساعد عبر بوابة الموارد البشرية

طريقة التقديم على الوظائف المساندة ساعد عبر بوابة الموارد البشرية

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة التقديم على الوظائف المساندة “ساعد” وكذلك خدمة التسجيل في نظام ساعد للوظائف المساندة وذلك من خلال البوابة الإلكترونية التابعة للوزارة , وتستهدف الوزارة من إطلاق تلك الخدمتين من بناء قاعدة بيانات خاصة بالوظائف المساندة​ بالاضافة إلى تمكين طالبي العمل بالوظائف المساندة من تسجيل بياناتهم الشخصية من خلال تعبئة المعلومات الشخصية والحالة الصحية والخبرات العملية والدرجة العلمية والبرامج التدريبية بالاضافة إلى معلومات العمل  إذا كان موظف.

ويُشترط للاستفادة من خدمة التقديم على الوظائف المساندة “ساعد” أن يكون المستخدم سعودي الجنسية لا يقل عمره عن سبعة عشر عام علي أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة علي الأقل , بينما يُشترط للاستفادة من خدمة التسجيل في نظام ساعد للوظائف المساندة أن يكون المستخدم موظف حكومي سعودي الجنسية وان يكون لديه صلاحية علي الخدمة.

خطوات التقديم على الوظائف المساندة “ساعد”

  • إذا كان المتقدم لا يمتلك حسابا في نظام ساعد فيستطيع التسجيل عن طريق  رابط “تسجيل جديد” أو عبر الضغط على زر “تسجيل جديد” من القائمة الموجودة يمينا , ثم يقوم المتقدم بتعبئة البيانات المطلوبة ومن ثم الضغط على زر “استمرار”.
  • يقوم النظام بعرض نموذج الطلب الذي يتوجب على المتقدم تعبئته لاستكمال عملية التسجيل , ويقوم المتقدم بإضافة  درجته العلمية إلى الطلب وذلك عن طريق اختيار الدرجة وتحديد تاريخها.
  • وفي حال رغبة المتقدم بإرفاق نسخه من الدرجة العلمية يقوم بتحميل المرفق عن طريق جلب بيانات المؤهل العلمي من وزارة التعليم من خلال الربط مع الوزارة.
  • يقوم المستخدم باختيار الإجابة المناسبة فيما يتعلق بمدى تقبله لبعض الفرص الوظيفية ومن ثم تحديد طوله ووزنه  بالاضافة إلى مستوى مهارته في اللغة الإنجليزية واستخدام الحاسب الآلي , ثم يقوم المتقدم بإضافة الخبرات السابقة إن وُجدت والدورات التدريبية ثم اختيار كلمة المرور والضغط علي حفظ لاستكمال عملية التسجيل وحفظ معلومات الطلب
    في النظام.
  • بعد التقديم على الوظائف المساندة “ساعد” واستكمال تعبئة البيانات يستطيع المستخدم تسجيل الدخول واستعراض ملخص لطلبه الموجود في النظام وذلك عن طريق الضغط على زر “عرض ملخص الطلب” , ويمكن  تعديل بيانات الطلب من خلال الضغط على زر ” تعديل /تحديث بيانات المتقدم”.
  • ويستطيع المتقدم تقديم اعتراض في حال تم التعديل على بيانات مؤهله من قبل مختص المطابقة وذلك بعد انتهاء إجراء التدقيق والتوثيق الخاصة بطلبه , ويتم ذلك من خلال الضغط علي زر ” تعديل /تحديث بيانات المتقدم” ومن ثم الضغط علي زر”السجل قبل التدقيق” لتقديم الاعتراض , كما يمكن للمتقدم حذف الطلب من خلال الضغط علي زر “حذف الطلب”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *