خدمة بياناتي الوظيفية عبر بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

خدمة بياناتي الوظيفية عبر بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

تعتبر خدمة بياناتي الوظيفية من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية واحدة من الخدمات الإلكترونية المهمة لجميـع الموظفين المدنيين ومختصي الموارد البشرية , وقامت الـوزارة بإطلاق تلك الخدمة لتحقـق غاياتهـا فـي بنـاء قاعـدة بيانـات وظيفيـة سـليمة وصحيحـة لجميـع منسـوبي الموارد البشرية , حيث تتيح الخدمة للموظف الحكومي المدني إمكانية تصحيح البيانات واستعراضها عبر البوابة الإلكترونية التابعة للوزارة.

ويشترط علي المستفيد لاستخدام خدمة بياناتي الوظيفية أن يكون سعودي الجنسية وموظف في إحدى الجهات الحكومية وقام بالتسجيل في الخدمة , كما يتمكن الموظف من خلال خدمة بياناتي الوظيفية من معرفة السجل الوظيفي التاريخي وطباعة بيان خدمة ومتابعة كافة طلبات التحديث من أي مكان وفي أي زمان مع إمكانية متابعة قرارات التدريب والابتعاث والمعاملات الإدارية , إضافة إلى ذلك قامت وزارة الموارد البشرية بإضافة خدمة التقارير الطبية بالشراكة مع وزارة الصحة والمزيد من الخدمات الرقمية التي من شأنها تختصر الوقت والجهد على الموظف.

وتأتي خدمة بياناتي ضمن حزمة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة الموارد البشرية للمستفيدين، مثل خدمة إعلانات الترقيات واختيار الرغبات عبر خدمة إشغال الوظائف بالترقيات، وخدمة التقديم على الوظائف المساندة ساعد، وآلية احتساب البدلات بمختلف أنواعها بشكل إلكتروني، وخدمة التسجيل في منظومة جدارة للتوظيف الإلكتروني، بالاضافة إلى خدمات مكتب العمل وغيرها.

آلية وخطوات استخدام خدمة بياناتي الوظيفية

الخطوة الأولى يقوم المستخدم بتسجيل الدخول علي البوابة الإلكترونية التابعة للوزارة عبر بوابة النفاذ الوطني أو نظام الصلاحيات الموحد ومن القائمة العليا يمكن تغيير كلمة المرور أو تعديل بيانات التواصل. ثم يقوم المستخدم بالدخول على خدمة بياناتي الوظيفية بالضغط على أيقونة  (بياناتي الوظيفية) , ثم يقوم المستخدم بتعبئة البيانات الشخصية مثل الجهة الحكومية والمرتبة ورقم وتاريخ ومكان الحفظ ثم يقوم بالضغط علي التالي.

الخطوة الثانية يقوم المستخدم بتعبئة البيانات الوظيفية وهي الدرجة والمقصود بها درجة الراتب المستحق حاليا , والمسمى الوظيفي  والمقصود بها مسمى الوظيفة الرسمي التي يشغلها الموظف حاليا , وتاريخ شغل الوظيفة والمقصود بها تاريخ مباشرة العمل على المرتبة الحالية ,وأخيرا تاريخ بداية الخدمة والمقصود بها تاريخ مباشرة بداية العمل في الجهة الحالية. فـي حـال وجـود خدمـة سـابقة تظهـر نافـذة يتـم مـن خلالهـا إضافـة الخدمـة السـابقة ومن ثم الضغط على أيقونة التالي.

الخطوة الثالثة يقوم المستخدم بتعبئة بيانات المؤهلات الوظيفية وهي تشمل نوع المؤهل والتخصص ودولة التخرج ومدينة التخرج والتقدير واسم الجامعة والمؤسسة التعليمية وتاريخ التخرج , ومن ثم الضغط علي التالي. وفي حال رغبة الموظف بإرفاق ما يثبت الحصول على المؤهل , يقوم بالضغط على أيقونة (اختيار ملف) ومن ثم يقوم بتحميل المرفق عن طريق الضغط على أيقونة (تحميل المرفق).

الخطوة الأخيرة في اجراءات خدمة بياناتي الوظيفية تتضمن اختيار سبب إنشاء الطلب , وفي حال اختيار (تقاعد) سيتم إعطاء الطلب الأولوية بالتحديث لتسريع إجراءات استحقاق التقاعد , ثم يقوم الموظف بالإقرار والتعهد بأن كافة المعلومات صحيحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *