التخلص من حشرة بق الفراش نهائيا بطرق طبيعية ومكان اختباء تلك الحشرات في المنزل

التخلص من حشرة بق الفراش نهائيا بطرق طبيعية ومكان اختباء تلك الحشرات في المنزل

يدخل فصل الصيف ويظهر معه الحشرات الضارة والتي تقوم بلدغ الكبار والأطفال ويوجد منها أنواع كثيرة، التخلص من حشرة بق الفراش نهائيا وبمواد طبيعية من داخل المنزل ولا حاجة لاستخدام المواد الكيميائية ذات الرائحة القوية والضارة بالصحة، يمكنك التخلص من النمل الأسود في دقيقة واحدة وبمواد طبيعية، كما يمكنك أيضاً القضاء على النمل الأبيض الذي يهدد الإنسان ويقوم بأكل الأخشاب والأرضيات، فجميع تلك الحشرات يجب التخلص منها سريعا.

التخلص من حشرة بق الفراش نهائيا

ماهي حشرة بق الفراش؟ هي حشرة صغيرة الحجم على شكل بيضاوي أو دائري ولها قرون استشعار، تظهر في منتصف الليل تقوم بامتصاص الدماء من الإنسان فهو يعتبر فريستها وملاذها الوحيد للبقاء حية، والحصول على حشرات بق فراش كثيرة عبر هذه الدماء، فهي تتغذى وتغذي البويضات منه، وتقوم بترك البويضات لمدة 15 يوم حتى تفقس لأكثر من 200 حشرة عبر دورتها الزمنية.

هل حشرة الفراش ضارة؟ يعتقد البعض بأنها غير ضارة ولكنها قد تترك أثرا سيئاً مكان لدغتها في أنحاء متفرقة من الجسم، فيمكنها لدغ جميع المكشوفة من الجسم يتأثر بها وتظهر على شكل  تورم شديد وحكة لا تحتمل واحمرار ناتج عن قرصتها وامتصاصها للكثير من الدماء، تمتد مدة التورم إلي 5 أيام حتى تختفي تدريجياً.

هل تنقل حشرة الفراش الأمراض؟ يعتقد الكثيرون بأنها لا تنقل الأمراض ولكنها غير مستحب تواجدها في المنزل لشدة الأذى الذي يحصل عليه الإنسان بسببها والانزعاج ليلا وعدم القدرة على النوم.

أين تتواجد حشرة الفراش؟ تتواجد بين الأسرة والمراتب والمفروشات جميعها التي تكون بالقرب من مكان نوم الإنسان، فهي من الممكن أن تتكاثر وتتراكم في السجاد أو طيات الانتريه والأريكة والعديد من القطنيات داخل المنزل.

كيف أعرف أن منزلي مصاب بالبق؟ سترى بوضوح نقاط سوداء في طيات المراتب والمفروشات مع وجود رائحة كريهة، وستظهر في منتصف الليل بعد الساعة الواحدة ليلا وتقوم بالذهاب إلي أماكن النوم لتمتص الدماء عبر لدغتها الشديدة.

لماذا سميت بحشرة دراكولا؟ لأنها لا تظهر في الشمس وتقوم بالظهور في الظلام فقط وتقوم بامتصاص الدماء من الفريسة وتتغذى عليه.

هل الجميع يلدغ من حشرة البق؟ لا فهناك نوعين من الأشخاص النوع الأول كما تم ذكره فأنه يتأثر بسبب تلك الحشرة والنوع الثاني لا يتأثر منها نهائيا وحتى عند اللدغ فأنها لا تترك أثر في جسمه.

كيف أقضي على حشرة البق؟ قم برش جميع الأماكن المذكورة بالكحول الطبي أو القرفة أو زيت الريحان العطري، يتم وضعهم يوم بعد يوم ولمدة 15 يوم، ثم بعد ذلك سترى اختفاء تلك  الحشرات ولكن يجب رش هذه المواد مرة أخرى بعد 15 يوم للقضاء على البويضات الصغيرة للتخلص الدائم منها.

الجدير بالذكر أن حشرة بق الفراش ظهرت مؤخرا في بداية فصل الصيف وليس كما معروف عنها تظهر في شهر أغسطس من كل عام، وهذا ليس عدم نظافة من المنزل الذي يعاني من وجود تل الحشرة به، ولكنها تختبئ لتتكاثر عبر الدماء التي تقوم بأخذها من الضحية، وقد أشار عدد كبير من متابعي التواصل الاجتماعي أن تلك الحشرة ظهرت في منازلهم بالرغم من الاهتمام بالنظافة، قد نوصي باستخدام الكحول الطبي أو زيت الريحان العطري وزيت الكافور لطردهم من المنزل نهائيا.

استخدم أوراق النعناع والريحان وضعها تحت الوسادة وبين طيات الملابس والمفروشات، مع الحرص على تنظيف الأحذية باستمرار قبل دخولها المنزل، إذا وجد لديك مكنسة كهربائية فهي تقوم بشد وجذب حشرات دراكولا وتخلصك منها على الفور ولكنه أحذر من وقت تنظيف كيس المكنسة الكهربائية، قم بغسل السجاد والمفروشات الأرضية التي لها حواف شراشيب جيدا لأنها تختبئ تحتها وتقوم بتجمع البويضات بها، وبعد 15 يوما يجب عليك تنظيف المنزل مرة أخرى.

ضرورة التركيز في الزوايا والحواف والشقوق الموجودة في المفروشات بجهاز بخار حتى يتغلغل البخار الساخن على درجة حرارة 60% للتخلص السريع من البق، ويجب بعد مرور 15 يوما تكرار تلك الطريقة لضمان التخلص نهائيا من بيض البق، واستخدام صودا الخبز بنثرها في أماكن تواجد البق كما ذكرنا سابقا أين تتواجد تلك الحشرات وتركها لمدة أسبوع ثم قم بإزالة كل هذه الحشرات الميتة بالمكنسة الكهربائية، لأن صودا الخبز تقوم بامتصاص الروبة من جسمها فتؤدي إلى هلاكها في الحال.

يمكنك أيضا التخلص السريع من النمل الأسود والنمل الأبيض باستخدام محلول من الخل والفلفل الأسود، فقط ضعي ربع كوب من الخل وأضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ثم يتم تنظيف المكان الذي يظهر به النمل ووضع الخليط في المساء ويكرر ذلك مرتين خلال أسبوع وسيختفي النمل نهائيا من المنزل بدون استخدام المواد الكيماوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *