رابط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز تخصص ماجستير الأدب المسرحي وآخر موعد للتسجيل

رابط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز تخصص ماجستير الأدب المسرحي وآخر موعد للتسجيل

جامعة الملك عبدالعزيز تعلن عن فتح أبواب التسجيل والقبول خلال الفترة الحالية، لراغبي دراسة برنامج ماجستير الآداب، تخصص الأدب المسرحي، وذلك للالتحاق بقسم اللغة العربية وآدابها في الكلية، خلال الفترة القادمة بداية من يوم الأحد الموافق 14 يونيو 2020م.

جامعة الملك عبدالعزيز

بدأت جامعة الملك عبد العزيز، عند تأسيسها كجامعة خاصة فقط، إلى أن قام بدعمها الملك فيصل بن عبد العزيز، وحولها من جامعة خاصة إلى جامعة حكومية عامة، يدرس في رحابها طلاب المملكة العربية السعودية بشكل مجاني، بالإضافة إلى أبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من أجانب، وطلاب الدراسات المبتعثين من دول الخليج.

برنامج ماجستير الأدب المسرحي

أعلن السيد الدكتور عبدالرحمن رجا الله السلمي؛ عضو المجلس العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز، ورئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب، أن برنامج الماجستير في تخصص الأدب المسرحي، من أبرز البرامج الدراسية، التي تعزز رؤية المملكة 2030، فهو أهم منجزات جامعة الملك عبد العزيز.

حيث أوضح في كلمته أهمية المسرح ودراسته، وأهمية الفنون بوجه عام، مؤكدًا أن المسرح هو أبو الفنون، بما يقدمه من معالجات لمشاكل الحياة والواقع بطريقة فنية ثرية، يمكنها أن تنمي من حس الجمهور وترتقي بفكره.

موعد التسجيل في تخصص الأدب المسرحي

تم فتح باب القبول والتسجيل في كلية الآداب، بقسم اللغة العربية وآدابها، تخصص الأدب المسرحي، وذلك لدراسة الماجستير في نفس التخصص، وذلك في الفترة من 22 شوال الموافق يوم الأحد 14 يونيو 2020م، وحتى يوم 2 ذو القعدة الموافق يوم الثلاثاء 23 يونيو 2020م الحالي.

رابط التسجيل في برنامج ماجستير الأدب المسرحي

أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز، جاهزيتها لاستقبال وتلقي الطلاب الجدد، من راغبي الالتحاق في برنامج ماجستير الأدب المسرحي بكلية الآداب، من خلال التقديم عبر عمادة الدراسات العليا بالجامعة.

التسجيل في الكليات العسكرية في المملكة

على صعيد آخر، تم فتح باب التسجيل في الكليات العسكرية للحاصلين على البكالوريوس، في الفترة من يوم 22/ 10/ 1441هـ من الساعة 10 صباحا، وحتى يوم 29/ 10/ 1441هـ الساعة 10 صباحًا.

والتسجيل في كلية الملك فهد الأمنية بدورة تأهيل الضباط الجامعيين، في الفترة من يوم الأربعاء الموافق 10 يونيو 2020م، وذلك بداية من الساعة 10 صباحًا، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 16 يونيو 2020م الجاري، حتى الساعة 10 صباحًا.

كما أعلن وزير الثقافة، أنه في 13 يونيو من عام 2020، ولأول مرة في السعودية ورسميا، بدء تدريس كل مما يلي:

  • ماجستير الآداب في الأدب المسرحي في جامعة الملك عبدالعزيز.
  • كلية الثقافة والفنون في جامعة الملك سعود.
  • بكالوريوس العلوم في الفنون السينمائية في جامعة عفت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *