أضرار الثوم على الريق احذر لا تعرض حياتك للخطر توقف عن تناول الثوم فوراً في هذه الحالة

أضرار الثوم على الريق احذر لا تعرض حياتك للخطر توقف عن تناول الثوم فوراً في هذه الحالة

أضرار الثوم على الريق، يعتبر الثوم واحدا من أهم المواد المستخدمة في العلاجات الطبية وتصنيع المضادات الحيوية، حيث يقي من الكثير من الأمراض عند تناوله بكميات قليلة، كما يساهم في تقوية المناعة بالجسم ويساهم في تحسين صحة البشرة لاحتوائه علي المواد المضادة للأكسدة، إضافة إلي خفض نسب ومستوي الكوليسترول ومكافحة تساقط الشعر، وبالرغم من الفوائد الكثيرة للثوم إلا أنه له بعض الأضرار الجانبية علي الجسم.

أضرار الثوم على الريق

  • قد يتسبب الثوم عن تناوله بكميات كبيرة في حدوث بعض المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي مثل الغثيان والغازات، ويمكن التغلب علي تلك المشكلة بعدم تناوله بشكل مباشر ولكن يمكن إضافته إلي بعض الأطعمة التي يتم تناولها.
  •  من الآثار الجانبية الأخرى للثوم عند تناوله هي ظهور بعض الروائح الكريهة للجسم والنفس والفم، كما يمكن أن يتسبب في الإحساس بالصداع والتعرق ويرفع من درجة الحرارة، ويساعد في تهيج الجلد وظهور الحكة، كما يمكن أن يتسبب الثوم في حدوث التورمات الدموية والحروق الكيميائية لبعض الأشخاص عند تناولهم كميات من الثوم.

أضرار الثوم

  •  الثوم به بعض الخصائص المضادة للتخثر لذلك فإنه يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والجلطات، وقد يتسبب عند تناوله بكميات عالية في خطر الإصابة بالنزيف لأنه يزيد من ميوعة الدم.
  • وللحد من تلك الآثار الجانبية يجب استشارة الطبيب من اجل تحديد كمية الثوم التي يمكن تناولها حتي لا يصاب الجسم بأي من تلك الأعراض السابق ذكرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *