مشروب الصحة لتقوية وتعزيز مناعة الجسم ضد الفيروسات

مشروب الصحة لتقوية وتعزيز مناعة الجسم ضد الفيروسات

يبحث الكثير عن طرق للوقاية وتعزيز المناعة بسبب ما تمر به البلاد وانتشار فيرس كورونا المستجد،مما يجعل الكثيرون يبحثون عن المشروبات والأكلات التي تعزز المناعة وتكافح الميكروبات والفيروسات وتمنعهم من الإصابة وسوف نعرض لكم اليوم اهم المشروبات التي قد تفيد الجسم وتقوي المناعة وتحافظ على الصحة تابعوا معنا.

مشروبات تقوية المناعة

1-القرنفل

القرنفل نوع من أنواع الأعشاب المعروفة،ويسمي أيضا بأسم كبش القرنفل أو العويدي أو المسمار،ويستخدم كنوع من أنواع التوابل للطبخ ،وهو له دور كبير في تسكين الألم ومخدر موضعي،يتم استخدامه لتخفيف التهاب اللثة والألم الأسنان،ويضاف إلى الشاي لأنه يطهر الجسم وينقيه من السموم والبكتيريا ويحمي من أي مرض.

2-البرتقال

يعتبر البرتقال من الفواكه المميزة والمفيدة للكبار والصغار،لأنة يحتوي على فيتامين سي،للوقاية من أمراض الشتاء ويمكنك استخدامه كوصفة لتعزيز وتقوية المناعة، عليك بمزج برتقاله، جزرة، ليمونه، معلقة زنجبيل، كيوي،تفاح، عسل، ويخلط جميع المكونات معا في الخلاط الكهربائي ويتناول بشكل يومي وله دور كبير وفعال في تقوية الجهاز المناعي.

3-الموز والليمون

مشروب يتميز بفعاليته في تعزيز وتحسين المناعة للكبار والصغار،عليك بإحضار ثمرة من الموز، وليمونه، وعسل، وتضع جميع المكونات في الخلاط ويشرب المشروب يوميا ،لتقوية المناعة.

4-عصير البنجر

يحتوي البنجر على العديد من العناصر التي تفيد الجسم والفيتامينات والكبريت والكالسيوم والبوتاسيوم، ويحسن أيضا من وظائف الكبد، بالإضافة انه مشروب رائع، وله القدرة في تعزيز المناعة ويقي الجسم من السموم والبكتيريا.

5-مشروب الزنجبيل

الزنجبيل مفيد لاحتقان الحلق والصداع فهو مشروب له العديد من الفوائد، ويحارب البكتيريا ويزيل سموم الجسم

6-عصير اليقطين

اليقطين تناوله مفيد جدا للجسم لأنة يحتوي على العديد من المعنسيوم،ووالذي يحافظ على وظيفة عضلات الجسم ويعزز المناعة، ويساعد الجسم على مقاومة العديد من أنواع العدوي والفيروسات والبكتيريا الضارة التي قد تصيب الجسم

7-الجريب فروت

يحتوي الجريب فروت على فيتامين سي،وهو أساسي ومفيد للجسم من نزلات البرد والإنفلونزا، ومضاد للأكسدة، والتي قد تقي الجسم من العدوي والأمراض، يمكنك تناوله كمشروب يومي يساعد في تقوية الجهاز المناعي بطرق فعاله

8 عصير المانجو

المانجو من ألفواكهه المحببة لدي الكبار والصغار، وتعتبر من افضل ألفواكهه المضادة للفيروسات والمهمة لجهاز المناعة، لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والتي له دور كبير في حماية الخلايا من التلف وتعزز الجسم وتقوي مناعته

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *