خدمة الاعتراض علي إيقاف معاش الضمان عبر بوابة وزارة الموارد البشرية

خدمة الاعتراض علي إيقاف معاش الضمان عبر بوابة وزارة الموارد البشرية

خدمة الاعتراض علي إيقاف معاش الضمان هي خدمة أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر بوابتها الإلكترونية لتمكين مستفيدي المعاش الضماني من تقديم طلب اعتراض في حالة إيقاف الصرف عنهم أو عن احد التابعين لهم , حيث يستطيع المستفيد تقديم طلب الاعتراض إلكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة مكتب الضمان الاجتماعي مع إمكانية المتابعة والتصعيد عبر خدمة صوتك مسموع في حالة عدم الرد علي الطلب في خلال خمسة عشر يوما من تاريخ تقديم الطلب.

شرح طريقة استخدام خدمة الاعتراض علي إيقاف معاش الضمان

  • يتم التوجه إلى البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الموارد البشرية ثم تسجيل الدخول عن طريق إدخال رقم الهوية و كلمة المرور ثم الضغط على دخول.
  • اختيار خدمة الاعتراضات من الصفحة الرئيسية للخدمات الإلكترونية ثم الضغط علي التقديم الآن , وسوف تظهر للمستخدم بطاقة التعريف بالخدمة فيقوم بالضغط على أيقونة “الدخول للخدمة”.
  • هنا يجب اختيار نوع الاعتراض ما بين الاعتراض على إيقاف معاش الضمان أو الاعتراض على إيقاف الإعانة المالية لذوي الإعاقة , وسنقوم بالضغط علي خدمة الاعتراض على إيقاف معاش الضمان.
  • بعد ذلك يتم اختيار المكتب المفضل للمراجعة حيث سيظهر اسم المكتب الذي تم تسجيل خدمة معاش الضمان عن طريقه، ثم إرفاق المستندات المطلوبة التي تُثبت صحة الاعتراض على أسباب الإيقاف , كما يُمكن الاعتراض على إيقاف الصرف عن أحد التابعين دون غيرهم بالتحديد على شمل التابع.
  • في حال تم إيقاف الصرف عن المستفيد الرئيسي و عن أحد التابعين و أراد المستفيد تقديم الاعتراض على هذا التابع فيجب تقديم الاعتراض أيضاً على المستفيد الرئيسي.
  • يقوم المستخدم بالموافقة على التعهد ثم يضغط علي التالي ومن ثم الضغط على أيقونة “تقديم الطلب” , وسوف يتم تقديم طلب الاعتراض.

يرجى العلم انه لا يمكن تعديل بيانات الطلب بعد التقديم لذا يرجى الحرص علي تعبئة البيانات بدقة وبشكل صحيح , وسوف يظهر ملخص الطلب مع إمكانية الطباعة، بعد ذلك ستصل لمقدم الطلب رسالة نصية على جواله برقم طلب الاعتراض , ويمكن متابعة حالة الطلب عن طريق البوابة الإلكترونية للوزارة من خلال الضغط على أيقونة “طلباتي” في أعلى الشاشة , كما يمكن الاستعلام عن بيانات موظف أو وظيفة عبر الاستعلام الوظيفي على البوابة الإلكترونية للوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *