آخر يوم للتسجيل لأداء الاختبار التحصيلي في المقرات لجميع خريجي ثالث ثانوي

الاختبار التحصيلي في المقرات للفترة الثانية لكل خريجي الصف الثالث الثانوي، أتيح اليوم بدء التسجيل به، وفقًا لما أعلنته هيئة تقويم التعليم والتدريب، حيث يبدأ التسجيل من يوم الخميس الموافق 11 يونيو 2020م، وحتى يوم السبت الموافق 13 يونيو 2020م، وذلك حتى تمام الساعة الرابعة مساء، لكل من لم يسبق له أداء التحصيلي عن بعد ودخول الاختبار خلال الفترة الأولى الماضية.

الاختبار التحصيلي في المقرات

أدى أكثر من 203 طالب وطالبة من أبناء المملكة العربية السعودية، الاختبار التحصيلي عن بعد من خلال المنازل، وذلك في يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، الموافقين 16 و17 شوال 1441 هجريًا. وقد تمكن الطلاب جميعًا من تحميل الاختبار التحصيلي بأجهزتهم، دون شكاوى تقنية تذكر، مما يؤكد على جاهزية المنظومة التعليمية داخل المملكة تقنيًا. وأدى طلاب التخصص العلمي اختبارهم، وفقًا لشرح خطوات أداء الاختبار التحصيلي عن بعد لطلاب التخصص العلمي، وفقًا لما قدمته لهم هيئة تقويم التعليم والتدريب ، وكذلك خطوات أداء الاختبار التحصيلي عن بعد لطلاب التخصص النظري، مع خيارين بنفس النماذج للطلاب.

موعد التسجيل باختبار التحصيلي في المقرات

ووجهت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، الدعوة لكافة الطلاب والطالبات ممن لم يتمكنوا من أداء الاختبار في المرحلة الأولى، ليقوموا بالتسجيل للفترة الثانية لأداء الاختبار في المقرات المحوسبة المجهزة من الوزارة للاختبار، في الفترة من الخميس الموافق 11 يونيو 2020م، وحتى يوم السبت الموافق 13 يونيو 2020م، وذلك حتى تمام الساعة الرابعة مساء.

رابط التسجيل في تحصيلي المقرات

يمكن للطلاب والطالبات ممن يرغبون بالتسجيل لأداء اختبار التحصيلي عن بعد بالفترة الثانية، أن يقوموا بالدخول إلى رابط التسجيل في تحصيلي المقرات، والتأكد من حجز المقر، والذي أعلنته هيئة تقويم التعليم والتدريب.

مقرات الاختبارات المحوسبة

يمكن أيضًا لطلاب الفترة الثانية من خريجي الثالث الثانوي، العثور على المقر المحوسب الأقرب لعنوانهم المسجل، من خلال زيارة رابط المقرات المحوسبة، بما في ذلك مدن القويعية والليث والحائط.

غش التحصيلي عن بعد

كانت هيئة تقويم التعليم والتدريب قد رصدت شكاوى العديد من الطلاب، بشأن تجاوزات كثر من بعض الزملاء لهم، ما أدى إلى إعلان الهيئة عن رصدها أيضًا لتجاوزات العديد من الطلاب؛ من خلال تصوير شاشات التحصيلي عن بعد، ما أدى إلى رفع تلك التجاوزات بالإثباتات اللازمة إلى الجهات الرسمية، وإلغاء اختبارات طلاب غش التحصيلي عن بعد، ومؤكدة على الزام الطلاب بوجه عام بأداء الاختبار، بكل تعاون وجدية من جانبهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *