فوائد مغلي قشر الرمان على الريق وهذا ما سيحدث لجسم بعد أسبوع واحد وفق أحدث الدراسات

فوائد مغلي قشر الرمان على الريق وهذا ما سيحدث لجسم بعد أسبوع واحد وفق أحدث الدراسات

فوائد مغلي قشر الرمان نوع من أنواع الفاكهة اللذيذة التي لها قشرة خارجيّة، وكمية من البذور والثمار الحمراء من الداخل، ويتلخّص استخدامات الرمان في البذور فقط ، ويتمّ تناولها مباشرةً، و عمل العصير و استخلاص دبس الرمان، وهذه هي الاستخدامات فقط المتعارف عليها، ويجعل الكثير فوائد قشر الرمان التي تعتبر كنزاً كبيراً.

فوائد مغلي قشر الرمان

نقوم بتقشير الرمان ثم غسل قشور الرمان، ووضعها في وعاء مفتوح ، ثم وضعها في مكان جافّ تحت أشعّة الشمس، وتركها لمدّة ثلاثة أيّام ليتم الجفاف تماماً، يتمّ طحن القشور جيداً ووضعها في وعاء زجاج وتحفظ في الثلاجة أو مكان جاف لعند الاستخدام،  نقوم بغلي كوب من الماء، وإضافة ملعقة من قشر الرمان، وإضافة ملعقة من عسل النحل للتحلية.

فوائد مغلي قشور الرمان

  • يعمل مغلي قشور الرمان مهدأ للمعدة، يعالج مشاكل الإسهال، المحافظة على صحة المعدة وحمايتها من الحموضة والتخلص من الديدان.
  • تعمل على معالجة قرح الفم والإثني عشر، تخفيف السعال وجفاف الحلق، تعالج البواسير، التخلّص من الرائحة الكريهة للفم.
  • ألتفلل من التعرّق،يعالج مشاكل الطمث والاضطرابات والنزيف، تعالج التهاب اللثة، وآلام الأسنان، والتقليل من الإصابة بالكولي سترول لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة، وتحمي القلب وعدم تضييق الشرايين، سرعة التئام الجروح، ويدخل مغلي قشر الرمان في وصفات تضييق المهبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *