أصبح العديد من الطلاب وأولياء أمورهم يبحثون عن رابط موقع قياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف التسجيل في اختبار قياس موهبة 1442 والتي سيتم غلق بابها خلال الساعات القليلة القادمة أمام الطلاب وأولياء الأمور، حيث ستتم اختبارات قياس موهبة عن بعد.

اختبار قياس موهبة

أعلن المركز الوطني للقياس عن بدء اختبارات قياس موهبة 2021 عن بعد حيث سيقوم الطلاب بتأدية اختبارات قياس موهبة من خلال برنامج Examplify والذي سيتمكن من خلاله كافة الطلاب المتقدمين لاختبارات قياس موهبة من أداء الاختبار.

وغرد الحساب الرسمي لموهبة عن ضرورة مسارعة أولياء الأمور من أجل تسجيل ابنائهم في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين حيث سيقوم الطلاب المسجلين بتأدية اختبارات قياس موهبة عن بعد.
وسيتم غلق باب التسجيل في اختبار قياس موهبة يوم الرابع والعشرين من شهر ديسمبر الجاري، على أن يتم غلق التحقق من الهوية في اليوم التالي والموافق 25 من شهر ديسمبر الحالي،

نتائج اختبار القدرات العامة 1442

وقد أعلن موقع قياس عن أن نتائج اختبار القدرات العامة 1442 سيتم ظهورها خلال 72 ساعة على البريد الالكتروني الخاص بالطلاب، حيث سيتم إرسال رسالة إلى البريد الالكتروني الخاص بالطالب تحتوي على تفاصيل النتيجة الخاصة به في اختبار القدرات العامة 1442 الورقية الفترة الأولى.

بدأ منذ صباح اليوم مركز قياس التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي ويستمر حتى الساعة الرابعة عصر يوم السبت القادم الموافق الثالث عشر من شهر يونيو 2020، ونوه المركز الوطني للقياس عبر موقعه الرسمي على الانترنت أن يقوم الطلاب بمبادرة التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي 1441.

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب قد قامت بإطلاق تطبيق examplify منصة الاختبار عن بعد من أجل أن يقوم الطلاب بأداء اختبار التحصيلي عن بعد للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية.

اختبار التحصيلي

ومن المعروف أن اختبار التحصيلي بهدف إلى قياس مدى تحصيل الطالب الدراسي خلال المرحلة الثانوية لطلاب التخصصين: العلمي والأدبي، حيث يهدف الاختبار لقياس مدى استيعاب الطلاب للمواد العلمية التي قاموا بدراستها خلال المرحلة الثانوية، فيما يهدف اختبار التحصيلي لطلاب التخصص الأدبي مدى فهم واستيعاب الطلاب في المواد النظرية التي قد قاموا بدراستها خلال المرحلة الثانوية.

المركز الوطني للقياس أعلن عن انتهاء مهلة تأكيد الرغبات في المقرات في الاختبار التحصيلي للفترة الثانية لعدد من فئات الطلاب، والذين لم يتمكنوا من التسجيل وأداء اختبار التحصيلي.

الفئات المتاح التسجيل لها في الفترة الثانية من الاختبار التحصيلي

أما بالنسبة للفئات التي سيتم إتاحة التسجيل لها في الفترة الثانية من اختبار التحصيل الدراسي 1441 فهي كالتالي:

  1. من لم يتمكنوا من أداء أو إنهاء اختبار التحصيلي التجريبي.
  2. من لم يتمكنوا من إكمال اختبار التحصيل الفعلي.
  3. من لم يتمكن من إكمال الاختبار الفعلي.
  4. من لم تتوفر لديه التجهيزات التقنية.
  5. من كان لديه اختلاف تخصص.

موعد باب التسجيل في اختبار التحصيلي 1441

وقد بدأ منذ عصر اليوم الخميس مركز قياس الوطني فتح باب التسجيل في اختبار التحصيلي 1441 لكافة الطلاب السابق ذكرهم، على أن يستمر التسجيل حتى يوم السبت المقبل حتى الساعة الرابعة عصراً، كما أن المركز الوطني للقياس قد قام بالاعلان عن انتهاء مهلة تأكيد الرغبات في المقرات للتسجيل في اختبار التحصيلي الفترة الثانية لعدد من الطلاب، والذين لم يتمكنوا من التسجيل في اختبار التحصيلي وأداء اختبار التحصيلي أو إكماله.

وكان طلاب المرحلة الثانوية قد قاموا بأداء اختبار التحصيلي يومي الثامن والتاسع من شهر يونيو الحالي بعد أن قاموا بأداء اختبار التحصيلي التجريبي، والذي كانت قد أعلنت عنه هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية من أجل تدريب الطلاب على أداء اختبار التحصيلي الفعلي، وتم إلزام الطلاب بالدخول إلى اختبار التحصيلي التجريبي من أجل الدخول إلى اختبار التحصيلي الفعلي.

موقع قياس Qiyas

ومن أجل التسجيل في اختبار التحصيلي 1441 الفترة الثانية فكل ماعليكم هو التوجه إلى موقع قياس على الإنترنت من خلال الرابط qiyas.sa ومن ثم القيام بالدخول إلى الموقع عن طريق رقم السجل المدني وكلمة المرور، ومن ثم البدء بالتسجيل.

تابعنا الآن:

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نتمنى أن يتاح اختبار القدرات لمن سجلوا قبل كورونا وسددوا الرسوم ثم ألغي اختبارهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.