حساب المواطن يرد على تساؤلات المواطنين بشأن نقص الدعم لشهر يونيو

حساب المواطن يرد على تساؤلات المواطنين بشأن نقص الدعم لشهر يونيو

رد حساب المواطن في تغريده على الحساب الرسمي للبرنامج بموقع تويتر على تساؤلات مستفيديه بشأن نقص مستحقات الدعم المصروف لشهر يونيو مقارنة بمستحقات الدعم المصروفة خلال الشهور الماضية.

حساب المواطن يوضح سبب نقص قيمة الدعم لشهر يونيو

أوضحت خدمة عملاء البرنامج للمستفيدين أن سبب نقص مستحقات الدعم في الدورة 31 لشهر يونيو هو أن الدعم المصروف من قبل البرنامج يتأثر وفقًا للارتفاع والانخفاض كرد فعل للمراجعة الدورية لأسعار منتجات الطاقة مشيرة إلى أمكانية مستحقين الدعم معرفة قيمته من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

ويشار إلى أن البرنامج أنه يصرف الدعم لمستحقيه وفقًا لعدد من الآليات التي تضع في اعتبارها عدد من العوامل التي تحدد قيمة مستحقاته كعدد الأفراد في الأسرة الواحدة، فالحد الأدنى لقيمة الدعم تكون 300 ريال بينما يصرف الحد الأعلى للدعم الذي يتجاوز قيمته 3 آلاف ريال للأسر ذات عدد أفراد كثيرة.

قيمة دعم الدورة 31 لشهر يونيو

أوضح البرنامج أن قيمة مستحقات الدعم المودعة قد بلغت نحو 1.7 مليار ريال سعودي في حسابات نحو 12 مليون مستحق مستوفيين معايير الاستحقاق بينما قدر إجمالي المستحقات المودعة بأثر رجعي عن الدورات السابقة نحو 27 مليون ريال.

ويذكر أن برنامج حساب المواطن قد حدد يوم 10 يونيو الجاري آخر يوم لاستكمال المستحقين المستقلين الأوراق المطلوبة منهم؛ لكي يصرف لهم مستحقات الدعم في الدفعات القادمة ومن ضمن هذه الأوراق وثيقة ملكية المنزل أو وثيقة إيجار المنزل معتمدة من وزارة الإسكان، وبالنسبة للطالب المستقل يرفق استمارة موثقة تثبت إقامته بالمدينة الجامعية أو المعاهد والكليات العسكرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *