كيفية منع ظهور البقع الداكنة بالجسم ؟

كيفية منع ظهور البقع الداكنة بالجسم ؟

من خلال اتباع خطوات ضرورية تمنع ظهور البقع الداكنة والشوائب وتحافظ على شبابها يمكنك حماية بشرتك، حيث تتعرض البشرة للكثير من الأشياء الضارة التي تعمل على وجود بقع داكنة وشوائب بها، مما يفقدها نضارتها وشبابها، ومن أهم هذه الأشياء هي التعرض الكبير لأشعة الشمس الضارة والفوق بنفسجية، فتقوم البشرة بامتصاص هذه الأشعة وتفقد بريقها، ويحدث تصبغ للبشرة، وعدم توحيد لون البشرة، ولكن يوجد بعض النصائح التي تفيد في علاج مشكلات البشرة.

منع ظهور البقع الداكنة

بعض النصائح التي يمكن اتباعها وتفيد في علاج مشكلات البشرة

يوجد العديد من النصائح والعادات التي يمكن اتباعها لكي نحافظ على البشرة نضرة ونظيفة خالية من أي شوائب أو بقع داكنة، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:
● تنظيف البشرة: يجب المحافظة على تنظيف البشرة في روتين العناية بالبشرة، في الصباح وفي المساء، وذلك لكي يتم إتاحة التنفس للبشرة بشكل جيد و تجدد من نفسها، ويجب تنظيف الوجه جيدًا قبل النوم، وإزالة أي نوع مكياج لأن ذلك يساعد في الاستيقاظ ببشرة نضرة ومشرقة.

● استخدام واقي شمس: يعد واقي الشمس من أهم الخطوات الأساسية في روتين العناية بالبشرة، وخاصةً في فصل الصيف الذي يعمل على حدوث ضرر كبير في البشرة، فهو يقوم بحماية البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، ويحميها من الحروق الناتجة من أشعة الشمس الضارة، لذلك يجب تطبيق وضع واقي الشمس عدة مرات في اليوم، لكي يقوم بحماية البشرة من البقع الداكنة، والنمش، وآثار الشمس، والحروق.
● استخدام مرطب مناسب للبشرة: تتعرض البشرة للعديد من عوامل الجفاف بسبب تعرضها الشديد لأشعة الشمس، وبسبب نقص شرب السوائل في الجسم، لذلك يجب تعويض هذا النقص عن طريق استخدام المرطبات الخاصة بالبشرة، واستخدام الزيوت الطبيعية التي تغذي البشرة من الداخل بعمق، مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند.
● تقسير البشرة: تحتاج البشرة إلى التجديد كل فترة وتقشير الجلد الميت والتخلص منه، لذلك يجب تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع، عن طريق استخدام غسول مقشر للبشرة.
● الإكثار من شرب السوائل وتعويض جفاف البشرة، وتجنب شرب الكافيين وتبديله بشرب العصائر الطازجة، للمحافظة على البشرة نقية وصحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *