بعد تداول معلومات عن فوائد الترمس .. هل يقوي الترمس من مناعة الجسم؟

بعد تداول معلومات عن فوائد الترمس .. هل يقوي الترمس من مناعة الجسم؟

نعم من فوائد الترمس انه غني بالزنك وبالفيتامينات ، بعد الانتشار الكبير لفيروس Covid 19 المستجد في جميع دول العالم وفي مصر، بدأ المصريون في البحث عن أكثر الأطعمة التي تزيد من مناعة الجسم لحمايته ضد فيروس كورونا، ولتقوية المناعة حتى لا يصاب الجسم بالفيروس.
لوحظ أن في الفترة الأخيرة هناك منشورات عن الترمس وأنه يعود بالنفع الكبير على الجسم، حيث يساعد في زيادة قوة الجهاز المناعي لأنه يمتلك نسبة لا بأس بها من الفيتامينات والعناصر الغذائية المتنوعة التي تسهل من تقوية الترمس للجهاز المناعي، فما صحة ذلك؟.

فوائد الترمس

قبل التعرف على صحة تأثير الترمس على مناعة الجسم، يجب أن نتعرف على فوائد الترمس قبلًا ومنها:
● قيمته الغذائية حيث يعتبر الترمس له محتوى مرتفع من البروتينات والألياف الطبيعية التي تسهل من عملية الهضم وتفيد الجسم كذلك، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، فهو لا يسبب زيادة للوزن بل على العكس قد يسبب خسارتها.
● غني بالحمض الأميني أرجينين وهو يساهم بشكل واضح في خفض مستوى ضغط الدم والسكر والكوليسترول.

فوائد الترمس .. هل يقوي الترمس من مناعة الجسم؟
● تقليل الشعور بالإمساك لأنه يمتلك لنسبة من الألياف تقوم بدورها في تسهيل عملية امتصاص الطعام، ويسهل من مرور البراز عبر الأمعاء حتى فتحة الشرج دون الإصابة بأي مضاعفات من الإمساك.
● يحتوي على عنصر الحديد الهام في تركيب الهيموجلوبين وهو بذلك يقلل من فرص الإصابة بالأنيميا، وكذلك يحتوي على فيتامين C الذي يسهل من امتصاص الجسم للحديد.
● يساعد في تقوية العظام الضعيفة والهشة، لأنه يمتلك لمحتوى مناسب من الكالسيوم والفسفور يساعدان في تحسين صحة العظام وقوتها.

تأثير الترمس على مناعة الجسم

أوضح الدكتور محمد الحوفي بأن الترمس غني بعدد كبير من العناصر الغذائية مثل الزنك وبالفيتامينات وغيرهم من المغذيات الطبيعية مثل مضادات الأكسدة، وجميعها عناصر ومواد يحتاجها الجسم ليزيد من مناعته، ولكن لا يمكن الاعتماد عليه بشكل أساسي في تقوية المناعة، ولكنه يكون بشكل جانبي مع الأدوية والعلاجات الطبية، ولا يمكن أن يكون الترمس بديلًا للأدوية بأي شكل من الأشكال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *