إعلان شركة سوني عن موعد جديد لمنصة الألعاب بلاي ستيشن Playstation 5

إعلان شركة سوني عن موعد جديد لمنصة الألعاب بلاي ستيشن Playstation 5

بلاي ستيشن 5 ، قامت شركة سوني اليوم بالإعلان موعدها الجديد لمنصة Playstation 5 وهذا بعد قيامها بتأجيله سابقا نظرا لقيام مظاهرات داخل الولايات المتحدة في هذه الفترة، وقد قامت الشركة اليابانية بتحديد يوم الحادي عشر من يونيو كموعد لهذا الحدث الذي كان من المفترض عقده في ٤ يونيو الماضي، وشوف يكون خاص بعرض الألعاب المتعلقة ب Playstation 5 .

تصريح الشركة بخصوص المنصة

وقد أوضحت شركة سوني بتصريحها سابقًا بخصوص تخطيطها لتكريس هذا اليوم لعرض الألعاب الخاصة ب Playstation 5 ، وحدد مدة معينة وهي ساعة تقريبا لمراجعة الألعاب التي سوف يلعبها الأشخاص بمجرد إطلاق الجيل الجديد من المنصة في الإجازة السنوية لسنة ٢٠٢٠.

‏وقد أعلنت الشركة أيضًا في شهر مارس عن المواصفات المتوفرة في (Play Station 5) ومن ضمن هذه المواصفات أنها سوف تضم نسخة خاصة من معالج متطور ثماني النواة، ونسخة أيضًا خاصة لمعالج الرسوم، كما أكدت شركة سوني على أحتواء المنصة على أقراص تخزين سعتها ٨٢٥ جيجا وذاكرة رام حجمها ١٦ جيجا.

مواصفات Play Station 5

‏كما قامت شركة سوني من خلال إعلانها عن المنصة بالتركيز على عرض مواصفات Playstation 5 وهي عبارة عن قدرة قرص الـ SSD على زيادة السرعة في تحميل الألعاب ومن خلال عمل مقارنة بين منصة Playstation 4 و  Play Station 5 قامت بلاي ستيشن 4 في تحميل واحد جيجا في حوالي ٢٠ من الثواني، ولكن بلاي ستيشن 5 استغرقت أقل من ثانيتين فقط في نقل 5 جيجا من البيانات.

‏أكدت شركة سوني على أن Playstation 5 لا تقتصر على دعم قرص SSD الذي ينتمي إلى نوع NVMe SSD، بل أنها ستقوم أيضا بدعم الأقراص الخارجية للتخزين التي سيتم تخصيصها من أجل دعم أي ألعاب في المنصة القديمة (Play Station 4)، وقد أشارت شركة سوني في إعلان سابق لها أن هذه المنصة سوف تضم محرك ليزري للأقراص نوعه 4K Blu-ray.

‏الجدير بالذكر أن شركة سوني قد قامت سابقًا بالتحدث عما سوف تقوم به المنصة من دعم لعرض ألعاب من نوع 8K، وألعاب أخرى من نوع 4K حيث تكون سرعتها عالية، وتدعم أيضًا خاصية الأصوات ثلاثية الأبعاد، وسوف تقوم بدعم وضع استهلاك الطاقة المنخفض المعروف من أجل توفير الطاقة، والتوافق مع الألعاب الأخرى الخاصة ب Play Station 5 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *