فتح باب التسجيل بكلية الملك فهد الامنية تأهيل الضباط الجامعيين

فتح باب التسجيل بكلية الملك فهد الامنية تأهيل الضباط الجامعيين

كلية الملك فهد الأمنية والالتحاق بها من أكثر الموضوعات التى يبحث عنها خريجي الجامعات لهذا العام، فى هذه الأيام، وذلك بعدما أعلنت الإدارة العامة للقبول بالقطاعات الأمنية بالمملكة العربية السعودية، فتح باب الالتحاق وتسجيل الدخول للدورات التأهيلية بالكليات الموجودة بالقطاعات الأمنية، وذلك لخريجي الجامعات الحاصلين على درجة البكالوريوس، للكليات التى تتطلب العمل فى مثل هذه القطاعات الأمنية.

وعلى أثرها بدأ الكثير منهم البحث على مواقع الإنترنت المختلفة، وكذلك منصات التواصل الإجتماعي لجمع الكثير من المعلومات بهذا الصدد، وذلك من أجل الإستعداد للتقديم بهذه الكليات، وعلى رأسها كلية الملك فهد الأمنية.

وذلك بعدما قامت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية بالإعلان عن ذلك، وكذلك فتح باب القبول لمن يريدوا الالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين رقم “50” بكلية الملك فهد الأمنية لكى يعملوا فى أحد القطاعات الأمنية بعد تخرجهم.

واتضح من خلال هذا الإعلان أن القبول سوف يكون لحملة الشهادة الجامعية بدرجة “بكالوريوس” من التخصصات التى تستدعيها طبيعة العمل فى كل القطاعات الأمنية وذلك من خريجي العام الدراسي “1439-1440 هـ” وأيضا العام الدراسي “1440 -1441هـ”، بالإضافة إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل للمتقدمين لتقديم طلبات الالتحاق الأولي عن طريق بوابة التوظيف بوزارة الداخلية.

وذلك بداية من يوم الأربعاء الموافق 18 / 10 / 1441هـ من الساعة 10 صباحاً وسيتم غلق باب التسجيل يوم الثلاثاء الموافق 24 / 10 / 1441هـ عند الساعة 10 صباحاً، كما أكدت الادارة العامة للقطاعات الامنية أنه لن يتم قبول أي طلب التحاق إلا الطلبات المقدمة عن طريق منصة أبشر للتوظيف بوزارة الداخلية – على الرابط

www.jobs.sa

هذا وقد اشتمل الإعلان الموضح من الإدارة العامة للقبول بالقطاعات الأمنية بكلية الملك فهد الأمنية، أن هناك عدد من الشروط الواجب توافرها فى المتقدم للالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية، وهذه الشروط كما هو موضح أدناه.

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، والده سعودي ووالدته سعودية، ويستثنى من طلبات الالتحاق الطالب السعودي الجنسية، الذى كان يعيش مع والده أثناء خدمته خارج أراضي المملكة العربية السعودية طوال فترة الدراسة، وأن يكون السن المتقدم للالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية 27 عام، طبقا لبطاقة الهوية، ويستثنى من هذا السن الطبيب، ويجب ألا يزيد عمره عن 30 عاما.

وكذلك يجب أن يحصل من وزارة الداخلية على شهادة حسن السير والسلوك، وأن يكون حاصل على تقدير جيد على الأقل فى درجة البكالوريوس، وأن يكون قد أنهى جميع الدراسات النظامية تبعا للكلية التي تخرج فيها، ويجب بعدها ملئ جميع البيانات المطلوبة على موقع أبشر بمنتهى الدقة، حيث شددت الإدارة العامة للقبول أنه لن ينظر لطلبات الالتحاق على غير مستوفية الشروط على أبشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *