طريقة عمل المنين بالعجوة بالتفصيل من أول خطوة لآخر خطوة زي بتاع الأفران

طريقة عمل المنين بالعجوة بالتفصيل من أول خطوة لآخر خطوة زي بتاع الأفران

طريقة عمل المنين بالعجوة ، بكل سهولة يمكنك سيدتي القيام بتنفيذ اكثر المعجنات الشهية والتي يقدم عليها عدد كبير من الأشخاص وخاصة الصغار، فهي وجبة موفرة لذيذة وشهية يمكن اعدادها في المنزل بكل سهوله لتصبح وجبه للإفطار أو وجبه عشاء خفيفه كما يمكن وضعها للأطفال كوجبة خفيفة بالمدارس، لذا تعتبر وجبة المنين بالعجوة من افضل واخف العجنات التي يمكن بكل سهولة تنفيذها في المنزل بأعلي جودة.

مكونات طريقة عمل المنين بالعجوة

  • كيلو من الدقيق الأبيض لجميع الاستعمالات
  • كوب ونصف من اللبن الدافئ
  • كوب ونصف من السمن او الزبدة.
  • ملعقتين من الخميرة الفورية
  • ربع ملعقة من السكر
  • ربع ملعقة من الملح.

كما يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة طريقة التحضير وجميع الخطوات بالتفصيل يشرح طريقة عمل المنبن بالعجوة من أول خطوة لآخر خطوة بالتفصيل .

 

https://www.youtube.com/watch?v=cuxgbmDCfP0

طريقة تحضير المنين بالعجوة

  1.  يتم وضع جميع المكونات الصلبة والسائلة ما عدا اللبن الدقيق والخميرة ، والبدء في عمل عجينه طريه مع إمكانيه وضع ملعقتين من السمسم المحمص علي الدقيق عند العجن .
  2. نضع القليل من اللبن الدافئ مع التقليب المستمر حتي يصيح لدينا عجينه سهله وبسيطة يمكن تشكيلها ، ويتم تركها في مكان دافئ حتي تمام التخمير
  3.  في ذلك الوقت يمكن تحضير الحشو الخاص بالمنين عن طريق وضع العجوة مع ملعقتين من السمن الفاتر وملعقه من السمسم والتقليب المستمر حتي تصبح عجينه لينه
  4.  يتم فرد العجين بعد التخمير ووضع العجوة عليه ثم البدء في لف العجين علي هيئة اسطوانه ووضع التزيين عليها ووضعها في فرن علي درجة حرارة متوسطة.
  5. كما يمكن الاستفادة من طريقة اعداد العجين السابقة من تنفيذ بعض من المعجنات السهلة والهشة فيمكن إعداد بغض من البسكويت بالعجوة علي نفس الطريقة مع فرد العجين نصفين ووضع العجين والعجوة في المنتصف كما يمكن تنفيذ عدد من المعجنات الأخري ، مع ضرورة وضع ملعقتين من الزيت علي الدقيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *