حساب المواطن يعلن عن آخر موعد لإثبات الاستقلالية

حساب المواطن يعلن عن آخر موعد لإثبات الاستقلالية

أعلن برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر أنه يجب علي الشخص المستفيد ضرورة إثبات استقلاليته وذلك قبل تاريخ يوم العاشر من شهر يونيو الجاري ودعا إلي ضرورة إرفاق المستندات التي تثبت ذلك حيث أنه في حال عدم تلك المستندات سيؤثر ذلك علي أهليته وفقدان حقه في الحصول علي الدعم حيث سيتم تطبيق الضوابط التي أعلنها البرنامج وذلك خلال عملية التحقق من من البيانات للدفعة الثانية والثلاثون لشهر يوليو المقبل.

الضوابط الجديدة الصادرة التي أعلنها برنامج حساب المواطن.

  • وقف وتعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للمتقدمين الجدد وذلك للحصول علي دعم برنامج حساب المواطن.
  • إلزام الأفراد المستقلين بإرفاق وإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل شخص بلغ عمر الثامنة عشر عاما وذلك من خلال إرسال أحد الإثباتات التالية(صك ملكية السكن،عقد إيجار موحد من منصة إيجار،مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية)علي أن يكون إرفاق أحد هذه الإثباتات شرطا أساسيا للحصول علي الدعم.
  • يتوجب أن يكون هناك حد أعلي للاستحقاق حيث يتم حساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير وذلك بألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة الثامنة والعشرين من شهر مارس وذلك لعام 2020.

هذا وكان برنامج حساب المواطن قد أعلن عن موعد صرف الدفعة الواحدة  والثلاثين  حيث يتم صرفها يوم الأربعاء المقبل الموافق العاشر من شهر يونيو الجاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *