تسجيل الالتحاق بكلية الحرس الوطنى العسكرية 1442

تسجيل الالتحاق بكلية الحرس الوطنى العسكرية 1442

التسجيل فى كليه الحرس الوطني العسكرية لعام 1442 من أكثر الموضوعات التى يبحث عنها رواد مواقع الإنترنت، وكذلك منصات التواصل الإجتماعي، وذلك بعد فتح باب التسجيل بكلية الحرس الوطنى السعودية، أو كما يسمونها كلية الملك خالد العسكرية، وهى من أفضل الكليات فى أراضي المملكة العربية السعودية.

وحيث يتمتع الخريج منها بالعمل فى مؤسسة الحرس الوطنى السعودي، يمكن الالتحاق بهذه الكلية بعد إتمام شهادة الثانوية العامة من السعودية، أو من خارج السعودية، ولكن وقتها يشترط عمل المتقدم للاختبار، معادلة شهادته بشهادة الثانوية العامة من المملكة العربية السعودية.

لا تقتصر فرصة التقدم لهذه الكلية على خريجي الثانوية العامة فقط، بل يمكن للحاصلين على الشهادات الجامعية إتمام دراساتهم ببعض الدورات التأهيلية بكلية الحرس الوطنى، وقتها يتم تخرجهم برتبة ملازم طبيب على حسب الكلية التى تخرج فيها، مما يدعم مؤسسات العمل بالحرس الوطنى بمؤسساتها المختلفة.

ولذلك نستعرض معكم من خلال هذا المقال الشروط الواجب توافرها فى المتقدم للدراسة، فى كلية الحرس الوطنى العسكرية لهذا العام، والتى يمكن من خلالها الدراسة لمدة ثلاث سنوات متصلة على فصول يكون كل فصل دراسي عبارة عن 14 أسبوع متواصل.

ولكن بالنسبة للحاصلين على درجة البكالوريوس أو على المؤهل الجامعي، فإن الدراسة تكون مكثفة عبارة عن 23 مادة، يقوم بدراستها الطالب الجامعي فى عام واحد فقط، وبعدها يتخرج للعمل فى مؤسسات الحرس الوطني المختلفة.

الشروط الواجب توافرها فى المتقدم للالتحاق بكلية الحرس الوطني السعودي العسكرية للعام الهجري 1442 بالمملكة العربية السعودية هى كالآتي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الأصل والده سعودي ووالدته سعودية.
  • ألا يتعدى سن المتقدم للدراسة بالكلية 27 عام، ولكن يستثنى الأطباء من هذا، ويجب ألا يزيد سن الطبيب عن 30 عام.
  • ألا يمر مدة أكثر من عام واحد على تخرج المتقدم من دراسته السابقة، سواء كانت الثانوية العامة، أو ما يعادلها من شهادات خارج المملكة، أو دراسته الجامعية.
  • أن يجتاز المتقدم كل الفحوصات الطبية من وزن وطول وصحة عامة فى المركز الطبي المخصص لذلك.
  • أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك ومعه شهادة من وزارة الداخلية السعودية بحسن السير والسلوك.
  • ألا يكون المتقدم متزوج من أجنبية.
  • أن يجتاز المتقدم جميع إختبارات القبول المخصصة من قبل إدارة الكلية العسكرية للحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *