تفاصيل مشاركة جامعة الأميرة نورة في تصنيف التايمز العالمي اليوم 8-6-2020

تفاصيل مشاركة جامعة الأميرة نورة في تصنيف التايمز العالمي اليوم 8-6-2020

شاركت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بأكثر من تصنيف دولي ومنها تصنيف آخر عالمي، قامت مؤسسة التايمز البريطانية بإطلاقه، من أجل تقييم الجامعات والعمل على قياس تأثيرها على المجتمع البناء والعمل على النجاح في تحقيق الأهداف المختلفة للتنمية المستدامة.

جامعة الأميرة نورة

تعتبر التنمية المستدامة خطة وإطار نحو تحقيق مجتمعات مستدامة وهي تتصدى للتحديات العالمية والإقليمية لتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بأن تكون 5 جامعات سعودية ضمن قائمة أفضل 200 جامعة في العالم بأكمله.

كما يكون هذا الأمر بناء على تحقيق الجامعة عدد كبير من المؤشرات التي تعمل على عكس الاهتمام بالاستدامة من خلال مختلف الأنشطة والممارسات في مجالات التدريس والبحث العلمي وخدمات المجتمع وتبرز دورها الكبير في المساهمة بتمكين المملكة من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

تصنيف إمباكت رانكينج 2020

وتقدمت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لأول مرة لتصنيف «إمباكت رانكينج 2020»، في النسخة الثانية من بداية العام الجاري، كما عملت هذه الجامعة على 6 محاور من المحاور الخاصة بالتنمية المستدامة للأمم المتحدة، ومن بين هذه الأهداف، الصحة والمساواة التي تكون بين الجنسين والحد من عدم المساواة وجودة التعليم والنمو الاقتصادي والشراكات لتحقيق الأهداف.

تصنيف التايمز العالمي

وأوضحت وكيلة الجامعة للتطوير والجودة، أن مشاركة الجامعة في تصنيف التايمز هذا العام وهي تأتي ضمن سلسلة متكاملة من الأهداف المخطط لها، وذلك يكون وفقا لخارطة طريقة معينة وهي تسعى للوصول بالجامعة إلى العالمية، وبدأت العمل على إعداد متطلبات التقديم على هذا التصنيف وهو ضمن 3 مراحل :

  1. دراسة الكثير من أهداف التنمية المستدامة مع فريق التصنيفات الدولية والمؤشرات المختلفة المطلوبة من أجل قياس كل هدف.
  2. يجب أن يتم تحديد الأهداف وفقا لنوعية الأدلة لكل هدف.
  3. ويجب أن يتم مراجعة الأدلة والقيام بإعداد التقارير التي تكون مطلوبة ويتم رفعها للجهة المسؤولة.

ويذكر أن الجامعة تستعد أيضا من أجل إضافة 8 أهداف للتنمية المستدامة حتى يكون مجموعها 14 هدف في العام المقبل وهو 2021 من أجل العمل على مركز الجامعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *