طريقة عمل الليمون المعصفر خطوة خطوة

طريقة عمل الليمون المعصفر خطوة خطوة

طريقة عمل الليمون المعصفر، يعتبر الليمون المعصفر من أفضل أنواع المخللات التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص، وخاصة إذا كان محشيه بحبة البركة وتتميز بمذاقها رائع ولذيذ ويفضل تناولها بجانب الكثير من الأطعمة الرئيسية، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة تجهيز وعمل الليمون المعصفر في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة بدون الحاجة إلى الشراء من الخارج.

طريقة عمل الليمون المعصفر

المقادير، كيلو من الليمون الأصفر بين الحجم ويكون القشرة ناعمة وعصير ليمون وحبة البركة وقليل من الملح وكمية كافية من زيت الزيتون وحبات فلفل أخضر حار وكمية مناسبة من الملح والعصفر أو زعفران.

طريقة تحضير الليمون المعصفر

قومي بغسل الليمون جيداً وانقعيه في الماء البارد طوال الليل، وبعد ذلك نقوم بعصر نصف كمية الليمون وقومي بتقطيع طرف الليمون بسيط بالشيك بالسكينة من فوق المنتصف ثلاث مرات متوازية، وبعد ذلك قومي بوضع في الشقوق ملعقة صغيرة من حبة البركة، ونضع عليها ملعقة صغيرة من العصفور أو الزعفران.

بعد ذلك قومي بوضع الليمون داخل برطمان تخليل معقم وخالي من أي بكتيريا وبعد الانتهاء من حشو الليمون نقوم بوضعه في البرطمان، ونضع فوقه عصير الليمون حتى المنتصف واتركيه في مكان بدرجة حرارة الغرفة لمدة ثلاثة أيام، وسوف تلاحظين أن البرطمان قد امتلئ بالعصير على الآخر، قومي بوضع الفلفل الأخضر الحار بين حبات الليمون ويوضع عليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واقفلي البرطمان جيداً، ويمكنك وضع عليه طبقة من ورق القصدير قبل قفل غطاء البرطمان لتجنب دخول الهواء وقومي بتحريك البرطمان عدت مرات من الأسفل إلى الأعلى.

في الخطوة التالية قومي بحفظ البرطمان في مكان دافئ، وبعد مرور ثلاثة أيام أو يومين قومي برج البرطمان، وسوف يكون الليمون المعصفر جاهز بعد مرور أربع أسابيع على الأقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *