تصغير الأنف بالخيوط كيف يتم وما هي مخاطره

تصغير الأنف بالخيوط كيف يتم وما هي مخاطره

تسعى الكثير من النساء للحصول على مظهر جمالي من خلال تصغير الأنف الكبير أو تعديل شكل الأنف بوجه عام، وتعد جراحات تصغير الأنف من أكثر جراحات التجميل شيوعًا، لكن البعض يتخوف من إجراء مثل تلك الجراحات، ولذلك ظهر تقنيات جديدة لتصغير الأنف بدون جراحة، منها تصغير الأنف بالخيوط والذي يعد أحد تقنيات تصغير الأنف غير الجراحية الحديثة، وقد انتشرت مؤخرًا في معظم عيادات التجميل نظرًا لأنها لا تعتبر عملية جراحية،وتتم باستخدام بنج موضعي ولا تستغرقًا وقتًا طويلًا، وإليك أهم ما يجب أن تعرفه عن تلك العملية.

طريقة تصغير الأنف بالخيوط

إن استخدام الخيوط يسمى أيضًا رفع الأنف، وتتم عن طريق إدخال إبرة بين طرفي الأنف وتمرير خيوط مصنوعة من مادة البولي ديوكانون (PDO) لرفع طرف الأنف وتغيير شكل الجسر قليلًا، وهي أفضل من استخدام الفيلر لتجميل الأنف، لأن الفيلر قد يتحرك بعيدًا بينما الخيوط لا يمكن أن تتحرك.

ويستخدم عادة ما بين 10 إلى 12 خيط PDO في كل جلسة رفع، ويتم تحديد سمك الخيط المستخدم بناءًا على شكل أنفك نفسه، ويقوم الطبيب باختيار السمك الذي يعتقد أنه سيمنحك أفضل مظهر.

قبل الإجراء قد يستخدم الطبيب التخدير الموضعي، وقد يصف لك بعض المسكنات إذا شعرت ببعض الألم بعد تركيب الخيوط، وعادة يكون هناك ألم خفيف إلى متوسط بعد الإجراء.

هل تصغير الأنف بالخيوط دائم

على الرغم من أن الخيوط المستخدمة لا يتم إزالتها، إلا أنها تذوب من تلقاء نفسها، مما يعني أن تلك العملية مؤقتة، لكن لا تقلقي، فتأثيرها يستمر لمدة عامين على الأقل وقد تصل لسبع سنوات، وهي بذلك تدوم أكثر من الفيلر، كما أن تلك الخيوط تشجع على إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة، مما يعطي المنطقة التي بها الخيوط شكل أكثر دقة.

هل ينطوي استخدام الخيوط على مخاطر

مثل باقي الإجراءات التجميلية فإن تلك الطريقة قد تحتوي على بعض المخاطر لأن منطقة الأنف هي منطقة حساسة ، لكنك إذا لجأت لطبيب أو مركز مشهود له بالكفاءة لإجراء تلك الطريقة فإن الآثار الجانبية المحتملة قد تكون منعدمة، لذلك يجب أن تراجع تقييم المركز الذي ستقوم فيه بعمل هذا الإجراء جيدًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *