القرنفل للتخلص من الشيب والقضاء على أزمة الشعر الأبيض بدون أي مواد ضارة أو عودة مرة أخرى

القرنفل للتخلص من الشيب والقضاء على أزمة الشعر الأبيض بدون أي مواد ضارة أو عودة مرة أخرى

يُعد زيت القرنفل من أهم الزيوت الهامة التي تستخدم في العديد من المجالات العلاجية والتجميلية، ونجحت وصفة القرنفل للتخلص من الشيب والقضاء على أزمة الشعر الأبيض في إنهاء تلك المشكلة إلى الأبد، حيث أن القرنفل يتميز برائحته الذكية والمميزة، ويساعد في الحفاظ على صحة الشعر والجسم ككل، حيث أن فوائده العظيمة لا تقتصر على الشيب فقط بل تتعدى لتصل إلى الصحة عامة، فيساهم القرنفل في استعادة لون الشعر الطبيعي، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كمية كافية منه على الشعر وتدليكه جيدًا.

القرنفل للتخلص من الشيب

يساعد القرنفل على الحد من ظهور حب الشباب أي أنه يستخدم لحماية البشرة أيضًا عن طريق تدليك البشرة جيدًا به لمدة خمس دقائق، ونظرًا لأن الكثير من الأفراد يعانون من مشكلة الشيب والشعر الابيض فأنه يبحثون عن طرق التخلص من الشيب بدلًا من استخدام المواد الكيميائية المُضرة، ويمكن التخلص من الشيب بالقرنفل عن طريق :

  • ربع كوب من زيت القرنفل.
  • نصف كوب من زيت السمسم.
  • معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون.
  • نصف كوب من زيت الخردل.
  • كوب من الكريم المُرطب.

تُخلط المكونات جيدًا حتى الحصول على خليط متجانس، ويتم وضعه على الشعر لمدة ثلاث ساعات، وبعدها يُغسل الشعر بالماء جيدًا، ويُستخدم الخليط ثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على أفضل نتيجة.

فوائد زيت القرنفل العامة

يُساعد القرنفل على تحقيق العديد من الفوائد للجسم والتي من بينها :

علاج الالتهابات الفطرية والجروح المُختلفة والتي تصيب الجسم، ويكون ذلك عن طريق غمس قطنة نظيفة ومُعقمة بالقليل من زيت القرنفل ومسح أماكن الالتهابات بها جيدًا لمدة خمس دقائق، ولكن ينصح بعدم استخدامها للبشرة الحساسة لقوته على الجلد.

يقلل القرنفل من رائحة الفم الكريهة ويمكن استخدامه عن طريق المضمضة، حيث أنه يُقلق من آلام تسوس الأسنان، ويمكن استخدامه عن طريق غمس قطنة نظيفة ومُعقمة بالقليل من زيت القرنفل ومسح أماكن التسوس بها، وتركه لمدة خمس دقائق.

يُساعد القرنفل على تبييض الأسنان، ويكون ذلك عن طريق وضع كوب من زيت القرنفل ومعلقتين من أكسيد الزنك في وعاء مع الخليط جيدًا، ثم القيام بوضع الخليط على الأسنان وتركه لمدة خمس دقائق، وبعدها غسل الفم جيدًا بالماء.

يُحافظ على الجلد من الترهلات، ويُعزز الجهاز المناعي في الجسم، نظرًا لاحتواءه على مواد مضادة للأكسدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *