افضل وصفات طبيعية لتطويل الشعر

افضل وصفات طبيعية لتطويل الشعر

يعد الشعر بالنسبة للمرأة بمثابه تاج علي راسها وله تأثير كبير علي مظهره، كما انه يتأثر بنفسية الفرد، فكلما تعرض الفرد لمشاكل صحية أو نفسية تأثر بها الشعر وتعرض للتقصف والتساقط، مما يجعلك تقدمين علي قصه للتخلص من هذه المشكلات والعمل علي حلها، وسوف نقدم لكي في هذا المقال افضل الوصفات الطبيعية التي تجعلك تتخلصين من مثل هذه المشكلات.

أولا تدليك الشعر بالزيت الدافئ

عليه تحضير ثلاث كميات متساويه من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت وزيت الخروع، والقيام بتدفئهم علي النار، ثم القيام بتدليك جزور الشعر بالزيت بعده طرق سواء باستخدام قطعه من القطن او باستخدام اليد والتدليك من الجزور حتي نهاية الشعر وتركة لمده ساعه حتي ترين افضل النتائج.

ثانيا وضع صفار البيض علي الشعر

تعد هذه الطريقة من افضل وصفات تطويل الشعر وأسهلها  حيث أنها تعد أيضا طريقه غير مكلفه، ويتم استخدامها عن طريقه وضع حبيتين من صفار البيض علي ملعقتين كبيريتين من زيت الزيتون وتقليب الخليط حتي يتجانس ثم وضعه علي الشغر لمده نصف ساعه حتي تظهر افضل النتائج.

ثالثا خلطه زيت جوز الهند

نحتاج في هذه الخلطة إلي كوب من الزيت زيتون بالإضافة إلي كوب من زيت الخردل وبعض أوراق الكاري والقليل من نبات الكافور، نقوم بخلط المكونات حتي يتجانسوا مع بعضهم، ثم تركها نصف ساعه لتخمر، وفي اليوم التالي يتم تسخين الخليط علي نار هادئه، ثم تركه قليلا ليبرد، وعندما يبرد تدلكي فروة الرأس وجزور الشعر وتتركيه لمدة نصف ساعه، ثم شطفه بالماء، وتكرار هذه العملية مرتين بالأسبوع للحصول علي افضل النتائج.

رابعا خلطة القهوة مع الزيت

في هذه الخلطة تحتاج إلي خمس ملاعق من القهوة من القهوة مع كوب من زيت الخروع وكوب من زيت اللوز بالإضافة إلي كوب من زيت الأركان، يتم خلط المكونات في إناء واسع ونقوم بالتقليب حتي يتجانس الخليط، ثم القيام بوضع الخليط علي فروة الرأس والقيام بفرد الخليط بشكل دائري دون وضع الخليط علي أطراف الشعر وتركة لمده نصف ساعه حتي ملاحظه الفرق.

خامسا خلطة الزنجبيل

من فوائد الزنجبيل للشعر انه يعمل علي تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، كما انه يحتوي بداخله علي زيوت وأنزيمات تعمل علي تغذية بصهيلات الشعر وذياده نموه، عليكي أولا أن تقومي بتقشير جذور الزنجبيل جيدا ثم تقومين بفرك فروه الرأس بالزنجبيل وعليك الحرص علي فرك المكان الذي يكون نمو الشعر فيه ضعيف ثم تتركيه لمدة نصف ساعه بعدها القيام بغسل الشعر جيدا  بالماء، وتكرر يومين بالأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *