أسرع طريقة لتذويب شحوم البطن والتخلص منها نهائياً بسرعة فائقة

أسرع طريقة لتذويب شحوم البطن والتخلص منها نهائياً بسرعة فائقة

يقول الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس، إن معظم الباحثين يفضلون إنقاص الوزن والتخلص من شحوم البطن ولكن بصورة تدريجية، لأننا إذا تخلصنا منها بشكل سريع فإن فرصة الرجوع لها تكون أسرع، فيجب علينا تناول الألياف الذائبة بكثرة لأنها تخلصنا من دهون البطن الزائدة بشكل ملفت ومشمئز، بالإضافة إلى أنها تعمل على إبطاء حركة الطعام خلال الجهاز الهضمي، ويرجع ذلك إلى أنها تعمل على امتصاص الماء وتقليل عدد السعرات الحرارية.

من أهم الأطعمة الغنية بالألياف الذائبة:

  • – البقوليات.
    – بذور الكتان.
    – التوت البري الأسود.
    – اﻷفوكادو.
    أيضاً يفضل الإكثار من تناول البروتين، لأنه يعمل على زيادة ارتفاع إفراز هرمون الشبع، وبالتالي التقليل من الأطعمة بالإضافة إلى تذويب دهون البطن بسرعة فائقة.
    يجب علينا كي نتخلص من شحوم البطن، الالتزام بنظام غذائي صحي ومفيد، لكي نتخلص من الوزن الزائد وبالتالي التخلص من شحوم البطن.
  • وذلك من خلال إتباع الآتي:

  • – المداومة على إتباع التمارين الرياضية يوميا بصورة منتظمة مثل إتباع رياضة المشي السريع، وتعد من الأنشطة الهوائية المعتدلة، بالإضافة إلى الالتزام بتمارين القوة مرتين أسبوعيا.
    – الالتزام بنظام غذائي صحي وذلك من خلال كثرة تناول الأطعمة النباتية مثل: الفاكهة، والحبوب الكاملة، والخضروات، وعدم إضافة السكر والدهون المشبعة، وأيضاً يجب عدم أكل أطعمة بها دهون، ويفضل شرب منتجات الألبان القليلة الدسم.
    – الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على سكريات، والإكثار من شرب الماء بشكل يومي.
    البروبيوتك وشحوم البطن، وبعض الوجبات لتذويب شحوم البطن.
    – البروبيوتك يساعد على التخلص من شحوم البطن، لأنه يعمل على التقليل من عدد السعرات الحرارية، ويمنحنا التقليل من الشعور بالجوع وبالتالي تناول كمية قليلة من الطعام، لأنه يؤثر على الهرمونات المتعلقة بتخزين الدهون والشهية في الجسم، ويمكن الحصول عليه من الأطعمة المخمرة، والمكملات الغذائية.
    – بالإضافة إلى أنه يوجد عدد من الوجبات الخفيفة التي تعمل على التخلص من شحوم البطن، فيجب كثرة تناول الفواكه والخضروات لأنها لا يوجد فيها عدد من السعرات الحرارية، وأيضاً الإكثار من تناول الشاي الأخضر، وتناول المكسرات والبذور لاحتوائها على دهون غير مشبعة، غير أنها مفيدة جدا للقلب، وبهذا تساعد في التخلص من دهون الجسم وبالأخص دهون البطن، وبالتالي التخلص من الكرش نهائياً ومشكلة زيادة الوزن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *