وزارة الداخلية تعلن عن عقوبة التجمعات داخل أو خارج المحلات التجارية

وزارة الداخلية تعلن عن عقوبة التجمعات داخل أو خارج المحلات التجارية

أعلنت وزارة الداخلية عن توقيع العقوبات للتجمعات للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحلات التجارية ودعت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين ألى ضرورة الالتزام بإتباع التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية وذلك للحد من انتشار وباء كوفيد البلاد وعدم تعرض البلاد إلي مرحلة فقد السيطرة علي هذا الوباء ومنعا لتعرض أي مواطن أو مقيم لخطر العدوة أو تسبب أي شخص في نقل العدوي للآخرين وبناء علي ذلك وضعت وزارة الوزارة مجموعة من العقوبات وذلك لمنع التجمعات داخل أو خارج المحلات التجارية.

عقوبة التجمعات داخل المحلات التجارية للمتسوقين والعاملين.

سبق وقد قامت وزارة الداخلية بالإعلان عن بعض عقوبات وأحكام مخالفة التدابير الوقائية وهي:

  • توقيع غرامة قدرها خمسة الآف ريال علي صاحب المنشأ أو أي شخص تسبب في حدوث تجمع زاد عن الأعداد المنصوص عليها بما لا تزيد عن مائة ألف ريال سعودي وغرامة تقدر بخمسة آلاف  ريال للحضور  أو التسبب في الحضور  أو الدعوة إليه.
  • وأكدت وزارة الداخلية أنه في حال تكرار المخالفات للمرة الثانية تكون الغرامة الموقعة قدرها عشرة آلاف ريال وذلك لكل شخص زاد عن الأعداد المنصوص عليها ونفس قيمة الغرامة لمن حضر أو تسبب في الحضور أو دعا إليه.
  • في حال تكرار المخالفات للمرة الثالثة يتم مضاعفة العقوبة ويتم إحالة المسؤول إلى النيابة العامة.
  • إذا كان المخالف مقيم داخل المملكة العربية السعودية يتم إبعاده من المملكة ومنع دخوله إليها نهائياً وذلك بعد توقيع العقوبة الموقعة عليه.
  • إذا كانت المنشأة المرتكب بداخلها المخالفة تابعة للقطاع الخاص يتم إغلاقها لمدة ثلاثة أشهر وذلك في حال أرتكاب المخالفة للمرة الأولى وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثانية يتم إغلاق المنشأ لمدة ستة أشهر.
  • وضعت وزارة الداخلية الرقم المجاني(999) وذلك للإبلاغ عن أي تجمعات مخالفة وأماكن حدوثها في جميع أنحاء المملكة باستثناء مدينة مكة المكرمة.
  •  الرقم المجاني (911) للإبلاغ عن أي تجمعات مخالفة وأماكن حدوثها في مدينة مكة المكرمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *