حساب المواطن يوضح موعد صرف الدفعة 31 شهر يونيو والحاسبة التقديرية لحساب الدعم

حساب المواطن يوضح موعد صرف الدفعة 31 شهر يونيو والحاسبة التقديرية لحساب الدعم

إيداع الدفعة 31 شهر يونيو، تزداد عمليات البحث يومياً حول موعد صرف الدفعة المستحقة في حساب المواطن، بعد أن أعلن برنامج حساب المواطن من خلال صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن موعد الصرف الرسمي، مع العلم أنه تبقى يومان على الصرف بشكل رسمي حيث يتم الصرف مرة واحدة في الشهر، فمن خلال موقعنا ثقفني نعرض إيداع الدفعة 31 شهر يونيو وشروط الاستحقاق وخطوات تحديث البيانات.

حساب المواطن 1441

يعد هذا البرنامج من أهم البرامج التي تحصل على الدعم من قبل الحكومة السعودية في المملكة العربية السعودية، حيث يتم صرف دفعة  حساب المواطن للأشخاص ذو الدخل المنخفض والمحدود، وأكد البرنامج على ضرورة التأكد من تحديث البيانات باعتبار أن من يحق لهم الصرف فقط هو من الفئات المستحقة، ويعد الأشخاص ذو بيانات صحيحة من أهم الفئات المستحقة، ويمكن للشخص المستحق تحديث بياناته من خلال خطوات تحديث بيانات حساب المواطن.

موعد صرف الدفعة 31 شهر يونيو

في الأعوام السابقة كان يتم الصرف وفقاً للتقويم الشمسي والهجري وبعد اعتراض المستفيدين، أمر الملك بصرف الدعم لحساب المواطن وفقاً للتقويم الميلادي في اليوم المحدد من كل شهر ميلادي 10، ويتم صرف دفعة 31 شهر يونيو في يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 من شهر يونيو، مع العلم أنه يتم تقديم وتأخير الموعد المحدد في حالة وافق موعد الصرف أجازة رسمية.

شروط الاستحقاق

  1. أن يكون الشخص المستحق سعودي الجنسية
  2. أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  3. أن يكون من الفئات المستحقة التي حددها البرنامج.
  4. يمكن للمطلقات والأرامل الحصول على الدعم
  5. الأشخاص أصحاب الدخل المنخفض والمحدود.
  6. ألا يمتلك أي سجلات تجارية.
  7. أن يكون دخل الشخص المستحق هو دخله الفعلي.

خدمات حساب المواطن

ومن الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن يمنح المستفيد العديد من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها، وهذه الخدمات هي:

  • الحاسبة التقديرية: ويتم استخدامها من خلال رابط الدخول على البرنامج فهي تقوم بمهمة حساب الدعم المستحق من المبالغ المالية.
  • تقديم طلبات الاعتراض: يتم استخدام هذه الخدمة بعد انتهاء عملية الإيداع والصرف للدعم، في وسيلة يقدم المواطن من خلالها اعتراضه أو شكواه على المبلغ المستحق.
  • خدمة صوتك مسموع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *