خطوات التسجيل في اختبارات القدرات العامة قياس 1441 برقم السجل المدني عبر منصة qiyas الإلكترونية

خطوات التسجيل في اختبارات القدرات العامة قياس 1441 برقم السجل المدني عبر منصة qiyas الإلكترونية

اختبارات القدرات العامة قياس 1441 إن الاختبارات التحصيلية الخاصة بقياس القدرات لعام 1441 والتي تكون في الغالب إما برقم الهوية أو برقم السجل المدني يتم الإستعلام عنها من خلال موقع قياس الرسمي من خلال الإنترنت بالعديد من الطرق السريعة، وأيضاً المركز الوطني للقياس أعلن عن الإمكانية الخاصة بالإستعلام عن النتائج الأساسية للإختبارات، وهي التي تكون من خلال الموقع الرسمي، وفيما يلي سنوضج كل ما ترغب في الحصول عليه من معلومات حول تلك الاختبارات.

اختبارات القدرات العامة قياس 1441

من الجدير بالذكر أيضاً أن النتائج الخاصة بالإختبارات التحصيلية والتي تكون في قياس بالدقة العالية، وذلك يكون نظراً إلى الطريقة التي يتم العمل على تصحيح جميع النتائج بشكل آلي، وهذا يكون من خلال عمل الماسحات الضوئية الحديثة وبشكل كبير، وإعطاء النتائج الدقيقة التي تكون بدون تدخل من أي شخص، ويتم الحصول على النتائج من خلال قياس ومعرفة مواعيد الأختبارات التي تخص القدرات.

قياس القدرات برقم السجل المدني

يتم معرفة النتيجة من خلال رقم السجل المدني عبر موقع قياس من خلال الدخول إلى الموقع عبر الإنترنت ومن الممكن الدخول له سريعاً، والعمل على كتابة رقم الهوية أو السجل المدني وكتابة كلمة المرور، ثم يتم العمل على كتابة الرمز المرئي المكون من العديد من الأرقام الذي يظهر أمام الشخص.

والضغط على الخيار الخاص بالنتائج وإختيار النوع الخاص بالإختبار، والبدء في الضغط على كلمة بحث وسوف تظهر النتيجة بشكل سريع لجميع من يبحثون عنها دائماً كما أنه حالياً تم وقف التسجيل في العديد من الإختبارات التي تخص المحوسبة إلى إشعار أخر.

موعد الاختبارات التحصيلية في قياس 1441

أما عن موعد الاختبارات التحصيلية فلقد بدأ بالفعل التسجيل من يوم  12 شوال 1441 الجاري على أن يستمر لمدة زمنية قدرها شهر كامل إي سوف ستنتهي في 12 من ذو القعدة 1441 المقبل ويكون عن بعد .

خطوات الاستعلام

وعن طريقة الاستعلام فلابد من الدخول إلى موقع قياس qiyas يكون من خلال رابط قياس الخاص بالنتائج من خلال رقم السجل المدن، ومن ثم يتم الضغط عليه سريعاً ولابد أن يتم القيام بالبدء في تسجيل الدخول إلا إذا كان الطالب لديه إيميل خاص به، والعمل على اختيار الحقل الذي يخص النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *