الاتصالات تعلن 4 خطوات لتنقل عملاء المحمول بنفس أرقامهم بين الشركات في 24 ساعة فقط

الاتصالات تعلن 4 خطوات لتنقل عملاء المحمول بنفس أرقامهم بين الشركات في 24 ساعة فقط

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت عن القواعد الخاصة بكيفية تنقل عملاء المحمول بنفس ارقامهم بين شركات المحمول العاملة في مصر خلال 24 ساعة فقط، حيث شرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القواعد التنظيمية لتنقل المواطنين بنفس أرقام المحمول الخاصة بهم عبر شركات المحمول الاربعة العاملة في مصر وهي شركات أورانج ، وفودافون، اتصالات مصر، we.

خطوات تنقل عملاء المحمول بنفس ارقامهم بين الشركات:-

يمكن لعملاء المحمول الراغبين في التنقل بنفس ارقامهم بين شركات المحمول العاملة في مصر اتباع الـ 4 خطوات التالية:-

1- يقوم العميل صاحب الخط بالذهاب إلى أقرب فرع لخدمة عملاء الشركة المطلوب الانتقال إليها ويقدم طلب للشركة ويثبت ملكيته للخط.

2- تقوم الشركة المطلوب الانتقال اليها بتسليم العميل شريحة جديدة .

3- تصل للعميل رسالة نصية تفيد قبول طلبه.

4- يقوم العميل بادخال الشريحة الجديدة في الهاتف المحمول الخاص به، والتي تم تفعليها بعد مرور يوم واحد فقط من تقديم طلب الانتقال المراد الانتقال اليها.

وأوضح وزير الاتصالات بأنه يشترط للأنتقال أن يكون قد مر على الخط المراد نقله 4 شهور فقط من بدء التشغيل وكشرط أساسي للأنتقال إلى شبكة أخرى.

وكشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن 80% من طلبات انتقال العميل إلى شبكات أخرى بذات الرقم كان يتم رفضها وفق القواعد التنظيمية السابقة، وهو ما تم تعديله في النظام الجديد، حيث أصبح للعميل الحرية الانتقال بنفس ارقام المحمول بين الشركات بذات الرقم، وبسهولة ويسر بعدما أصبحت أنظمة المحمول يتم ربطها بالرقم القومي، الخاص بصاحب الخط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *